الطعام الذي يتناوله الإنسان من الممكن أن يمد جسمه بالمواد الغذائية التي يحتاجها في حياته اليومية، فيحتاج جسم الإنسان إلى نظام صحي متوازن، ويجب تغذيته بالعناصر الغذائية الأساسية، وسوف نتعرف اليوم على أهم الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم من خلال الأسطر القادمة.

أهم الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم

  • الزبادي: يعد الزبادي من الأطعمة الغنية بالبكتيريا النافعة وبالمواد الغذائية مثل: حمض اللاكتيك، والكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والزنك، واليود، وفيتامين ب، وتناول الزبادي يوميا يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويعمل على الحفاظ على الوزن، ويعزز مناعة الجسم، كما يقي من ارتفاع ضغط الدم.
  • الشوفان: يتميز الشوفان باحتوائه على الألياف القابلة للذوبان في الماء مثل: البيتا جلوكان، ويعمل ذلك على خفض نسبة الكوليسترول والتحكم في مستوى السكر في الدم.
  • البروكلي: يعتبر مصدر رائع لفيتامين ك، وفيتامين ج، ويحتوي أيضا على نسبة صغيرة من الدهون المشبعة، ويعمل البروكلي على التخلص من سموم الجسم، ويعمل على دعم صحة الأوعية الدموية، فيعد من الأطعمة الصحية والمفيدة الغنية بالمغذيات التي يحتاج إليها الجسم.
  • الليمون: يعد الليمون من أفضل الأطعمة المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية، ويعد مصدر جيد للمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، وفيتامينات ب المركبة، وفيتامين أ، وتساهم كافة المغذيات على وقاية الجسم من العدوى البكتيرية والفيروسية.
  • التوت الأزرق: يتميز باحتوائه على فيتامين ك، وفيتامين ج، والألياف، والمغنيسيوم، ويستطيع التوت محاربة الجذور الحرة، والتي تعمل على ظهور علامات الشيخوخة، وتسبب السرطان، ويعد في مقدمة الأطعمة المفيدة الغنية بالمغذيات.