الشعير هو عبارة عن حبة من الحبوب الأساسية، والشعبية لوجبات الإفطار، والذي يتمتع بنكهة غنية المشابهة للمكسرات، فإنه يتم تحميله مع البروتينات والألياف الغذائية للحصول على الأيض صحية ونشطة.

حقائق عن تغذية الشعير

الشعير غني بالسيلينيوم، والفسفور، والمنجنيز، والمغنيسيوم والنحاس، والزنك، والحديد، والبوتاسيوم، ويحتوي أيضا على الكالسيوم بكميات قليلة.

ما هي محتوى فيتامين من الشعير

يتميز الشعير بغناه بفيتامين B6، و الريبوفلافين، والنياسين، والثيامين، وحامض الفوليك، وفيتامين K، ويحتوي على حمض البانتوثنيك بكميات صغيرة.

المحتوى من السعرات الحرارية من الشعير

كل 100 جرام من الشعير يحتوي على 352.0 من السعرات الحرارية.

ما هي الفوائد الصحية من الشعير

يساعد على حفظ الأمعاء والقولون في صحة جيدة، ويقلل من حصى المرارة، وهشاشة العظام، ومرض السكري، وأمراض القلب، والحفاظ على مرونة الجلد، ودعم الجهاز المناعي.

حقائق عن تغذية القمح

يحتوي القمح على الفسفور والمنجنيز، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، ويعد مصدر جيد للنحاس والزنك، والبوتاسيوم، والحديد، ويحتوي أيضا على الكالسيوم بكميات قليلة.

محتوي فيتامين من القمح

القمح غني بفيتامين B6، والثيامين، والنياسين، وفيتامين بي، وحمض الفوليك، حمض البانتوثنيك، ويحتوي على فيتامين E و K بكميات قليلة.

المحتوى من السعرات  الحرارية من القمح

كل 100 جرام من القمح يحتوي على 339.0 من السعرات الحرارية.

ما هي الفوائد الصحية من القمح

استهلاك القمح الكامل هام جدا لعملية التمثيل الغذائي الصحي، ويمنع أيضا سرطان الثدي، والربو في مرحلة الطفولة، وحصى في المرارة، ومخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكري، وارتفاع الكوليسترول في الدم.