يعرف الملح بأنه من المكونات الرئيسية في كل مطبخ، فلا يمكن تناول أي وجبة أو وصفة بدون إضافته، ولكن يرتبط الملح بعلاج العديد من المشكلات الصحية المختلفة التي تصيب الجسم، ويتميز الملح أيضا بقدرته الفعالة لحل الكثير من مشكلات الشعر عند إضافته إلى الشامبو المستعمل في غسل الشعر، وسوف نتعرف اليوم على ما هي فوائد وضع الملح على الشامبو للعناية بالشعر من خلال الأسطر القادمة.

ما هي فوائد وضع الملح على الشامبو للعناية بالشعر

التعامل مع فروة الرأس الدهنية

حيث تنتج مشكلة الشعر من زيادة نشاط الغدد الدهنية التي توجد في فروة الرأس، مما تفرز المزيد من الزيت، وللتخلص من هذه المشكلة المزعجة والحصول على شعر نظيف وصحي وخالي من الدهون الزائدة، من خلال استعمال الشامبو المضاف إليه الملح في غسيل الشعر.

التخلص من قشرة الشعر

فقشرة الشعر عبارة عن رقائق صغيرة من الخلايا الدهنية، والتي توجد في فروة الرأس، ويعمل الملح على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في الحماية من تكاثر الفطريات، ويستعمل الشامبو المضاف إليه الملح على الشعر بعد تقسيمه مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق، ومن ثم يتم شطف الشعر بالطريقة التقليدية.

يعمل على تحسين النمو

فمن أهم الفوائد للملح تحفيز نمو الشعر، فمن الممكن استعماله لمرضى الثعلبة، حيث يتم غسل الشعر بالشامبو مع الملح مع تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق باستعمال الملح أيضا، ومن ثم يتم شطف الملح بالماء، وينصح بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.