مدينة خور من المدن السويسرية الساحرة والتي تقع على ضفاف نهر الراين، والمليئة بالكثير من المزارات السياحية القديمة، والمناظر الطبيعية الجميلة، وسوف نتعرف اليوم على المعالم السياحية في مدينة خور السويسرية من خلال الأسطر القادمة.

المعالم السياحية في مدينة خور السويسرية

كنيسة سانت مارتن في خور السويسرية

كنيسة سانت مارتن في خور السويسرية

يرجع تاريخ هذه الكنيسة إلى القرن الثامن، وهذه الكنيسة شهدت خطاب جون كوماندر المعروف الذي ألقاه عام 1524م، وكان الخطاب ممتع جدا وبعدها تحول إلى البروتستانت عام 1525م، وألقى أيضا في الكنيسة مارتن لوثر خطاب لمدة 10 دقائق عشرينات القرن الـ 15 ميلاديا، ومازالت الكنيسة على هيئتها حتى اليوم.

متحف الفن في خور السويسرية

متحف الفن في خور السويسرية

من المعالم السياحية المشهورة في المدينة وهو عبارة عن فيلا راقية وهي مبنى نموذجي من عصر النهضة الجديدة بين عامي 1874م حتى 1976م، ويحتوي المتحف على تماثيل لأبي الهول، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال الفنية البيزنطية في الداخل، وترجع ملكية هذا المبنى إلى صاحبه الغريسوني جاك أمبروزيوس من بلانتا.

كاتدرائية العذراء في خور السويسرية

والتي تم بناؤها في الفترة بين عامي 1179م و 1282م، وهي رائعة من الدخل جدا، والنوافذ الزجاجية بداخلها مصنوعة من الزجاج الملون الرائع وبها العديد من اللوحات في السقف وعلى الجدران، وفيها عدة مذابح، ويوجد بالقرب مقبرة فريدهوف هوف التي تقع خلف الكنيسة.