الزواج هو سنة الحياة وأساس بناء المجتمع وهو الأساس الذي بناء عليه يتم إخراج ذرية صالحة للمجتمع، ويسعى كلا الطرفين الرجل والمرأة إلى إيجاد الشريك المناسب الذي يتقي الله ويتناسب معه ومع إمكانياته وظروفه، ويحاول بكافة جهده الحفاظ عليه وحمايته، ولا يوجد أفضل من التقرب إلى الله بالدعاء لحفظ الزوجة والزوج، من خلال أفضل دعاء للزوجة وأفضل دعاء للزوج.

أفضل دعاء للزوجة

ياربي أنك تعلم أني أحببتها فيك، فإجعلها هديتي في الدنيا يارب العالمين، ياربي إنك تعلم إني قد صنتها من أجلك، فإجعلها لي حورا في الآخرة يارب ياحليم، ياربي إنك تعلم أني قد أغضضت عيني عن نساء الدنيا حفاظا على حبها، فإرزقني إياها يارزاق ياكريم، ياربي إنك تعلم إني لم يخفق قلبي يوما لغيرها، فلا تحرمني منها يا عليم ياحكيم، ياربي إنك تعلم أني وهبتها عمري ودنياي، فإرزقني منها بالذرية الصالحة يارزاق ياكريم، ياربي إنك تعلم أحبها أحبها أحبها، فإجعلها لي المسكن والمودة والرحمة يارحمن يارحيم.

أدعية للزوجة لزوجها

  • يالطيف يالطيف يالطيف اسالك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملاء اركان عرشك ان تسخر لي من هو اقوى منب وتجعلني سكنا لزوجي وهو سكن لي.

  • اللهم رد زوجي لي ردا جميلا اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.

  • اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد ان تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم واجعل زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه.

  • اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني.

  • اللهم اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير.

  • اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السماوات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم أن تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لاضل إلا ضلك، اللهم ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي.

  • اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هينا لينا معي.