حب الهريس هي أكلة خليجية مشهورة، والتي تحتوي على العديد الفيتامينات والعناصر الغذائية والنحاس والمعاد والزنك، ولها العديد من الفوائد، وسوف نتعرف اليوم على ما هي فوائد تناول حب الهريس من خلال الأسطر القادمة.

ما هي فوائد تناول حب الهريس

مكونات أكلة حب الهريس

هو عبارة عن طبق خليجي مشهور ويطلق عليه اسم القمحية أيضا، والذي يتم إعداده من حبوب القمح أو الهريس وهو في الأصل طبق آسيوي وانتشر في دول الخليج.

فوائد طبق حب الهريس

  • يساعد على تنشيط الجسم، حيث يمنحه الطاقة اللازمة للقيام بمجهود كبير، كما يساعد على منع الإصابة بفقر الدم، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية كثيرة وخاصة عنصر الحديد المفيد للجسم ويحمي من الإصابة بأمراض عديدة.
  • يعمل أيضا على تقوية بناء الجسم بصورة سليمة حيث يحتوي على فيتامين ب المركب الذي يعد هام لبناء جسم الأطفال والعمل على نموهم، كما يساعد على تقوية العظام والأسنان، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم الذي يدخل في تكوين الأسنان بصورة أساسية.
  • يساعد أيضا على المحافظة على صحة الأعصاب والجهاز العصبي كما يحد من حدة التشنجات، ويعمل على تنظيم إفراز هرمونات الغدة الدرقة، ويساعد على تسهيل حركة الأمعاء وعلاج الإمساك، وذلك بسبب احتوائه على الألياف الغذائية بنسبة كبيرة المفيدة للجسم والجهاز الهضمي.
  • يساعد أيضا على التخلص من مشكلة العجز الجنسي، ويعمل على تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال، والتقليل  من احتمالية الإصابة بالعقم، ويساعد على زيادة الإخصاب في جسم المرأة، ويساعد على علاج مختلف أمراض الصدر مثل: السعال والربو.
  • ويتميز بفوائده الرائعة للشعر لاحتوائه على عناصر هامة مثل: الكالسيوم والبروتين اللذان يساعدان على تقوية الشعر وعلى تجديد خلايا فروة الرأس، ويساعد على التقليل من  حساسية الجلد، ويساعد على شفاء الحروق والتئام الجروح.