زيت الكتان من الزيوت الطبيعية التي يتم استخراجها من زيت بذرة الكتان، ويحتوي هذا الزيت على الكثير من الفوائد الصحية والغذائية لجسم الإنسان، ويعد من الزيوت المفيدة لصحة ونعومة الشعر، وذلك لما يحتويه من العديد من العناصر الغذائية، وسوف نتعرف اليوم على ما هي فوائد زيت الكتان للعناية بالشعر من خلال الأسطر القادمة.

ما هي فوائد زيت الكتان للعناية بالشعر

  • يعمل على علاج جفاف الشعر، ويمنح الشعر نعومة ومظهر جذاب وصحي، ويساعد أيضا على إزالة أي فطريات توجد في فروة الرأس، كما يحد من الإفرازات الدهنية، ويعمل على التخلص من قشرة الرأس، ويساهم في علاج مرض الثعلبة والأكزيما، ويعد من أهم الزيوت التي تساهم في علاج مشكلة تقصف الشعر.
  • يساعد زيت الكتان على حماية الشعر من التلف عن طرق تغذيته وترطيبه، وذلك لاحتوائه على أوميجا 3 والكثير من الفيتامينات المفيدة التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر ومنح الشعر المزيد من القوة واللمعان.
  • يساعد على حماية الشعر من العوامل الخارجية مثل: استخدام مكواة الشعر، أو تعرض الشعر إلى مياه حمام السباحة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكلور، أو التعرض إلى أشعة الشمس الضارة، أو استعمال بعض المواد الكيميائية في فرد الشعر، وينصح أيضا باستعماله بعد الصبغة لأنه يتميز بقدرته بالحفاظ على اللون والعمل على علاج وترطيب الشعر.
  • يساعد أيضا على علاج تساقط الشعر، مع الحد من انتشار الصلع في الرأس، ويساهم في إنبات بصيلات شعر جديدة، كمل يعمل على سرعة نمو الشعر وذلك لاحتوائه على فيتامين E، ويقلل أيضا من ظهور الشعر الأبيض، وذلك لغناه بفيتامين هـ ويمكنه أيضا إعادة الشعر إلى لونه الأصلي مع المداومة على استعماله.