الزواج حلم الفتيات جميعهن وهو سنة الحياة، وقبل الزواج ومع وصول الفتاة لمرحلة النضج والرغبة في الزواج والإنجاب والإحساس بلذة الأمومة تبحث كل فتاة عن شريك حياتها وقد تتعثر بعض الفتيات ويشعرن بالخوف من الوقوع في أخطاء في الاختيار يترتب عليها التعاسة أو الندم باقي العمر، ولكن هذا الشيء غير صحيح حيث أن هناك طرق ونصائح كثيرة تساعد الفتاة على اختيار شريك الحياة بطريقة صحيحة لتجنب الوقوع في الأخطاء.

كيف تختارين شريك حياتك بطريقة صحيحة

هناك أسس وأساليب تساعد الفتاة على اختيار شريك الحياة والذي يجب أن يتم بناء على التأني واستخارة الله سبحانه وتعالى حيث أن هذا الشريك هو الذي ستكمل معه الفتاة الحياة ويتقاسموا سويا مشاق ومتاعب الحياة وآلامها وسعادتها أيضا، ولابد أن يكون هناك أسس أخلاقية يتم بناء على أساسها الاختيار بالإضافة إلى أسس نفسية كالإنجذاب والتوافق والاحساس بالراحة بين الطرفين.

نصائح لاختيار شريك الحياة

  • لابد أن تكون الأنثى على وعي كامل بكافة العيوب والمميزات المتواجدة لديها وتوضيحها للشخص الأخر للتأكد من قدرته على تقبل تلك العيوب والتعامل معها.
  • الإهتمام بصفات الشخص الداخلية وعقله وعدم الإنجذاب وراء المشاعر والمظهر الخارجي فقط، ولكن لابد من التعرف على الشخصية الحقيقية وإدراجه في المواقف الصعبة للتعرف على مدى تصرفه.
  • لابد من الاستماع إلى آراء الأهل بطريقة مباشرة والتأكد من أن هناك توافق بين الأهل وبعضها وبين رأيك ورأي الأهل أم لا ويجب تجنب التسرع في أخذ الحكم.
  • يجب عدم التسرع في تحديد موعد الزفاف حيث أنه لابد أن تكون فترة الخطوبة كافية للتعرف على كافة المزايا والعيوب والتأكد من القدرة على التعامل معها وأيضا دراسة الأخلاق والتأكد من مدى مناسبتها.