العنب من الفاكهة الغنية بفيتامين A، C، ولديها كمية صغيرة من الريبوفلافين، الثيامين، والنياسين، وفيتامين B6، و E، وحامض البانتوثنيك، وحامض الفوليك.

أما التوت فهو عني بفيتامين أ، وتوجد كميات قليلة من فيتامين سي، النياسين، و الريبوفلافين، و الثيامين، وحمض البانتوثنيك، فيتامين B6، والفولات.

القيمة الغذائية للعنب

العنب هو عبارة عن ثمار صغيرة بيضاوية خضراء اللون أو سوداء.

حقائق عن التغذية في العنب

العنب من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم مع كميات معقولة من الفسفور والكالسيوم، كما يحتوي على كمية صغيرة من الحديد، والنحاس، والمنجنيز، والمغنيسيوم والزنك، والصوديوم، والسيلينيوم.

محتوى فيتامين العنب

العنب غني بفيتامين أ وسي، ولديها كمية صغيرة من الريبوفلافين، و الثيامين، و حامض البانتوثنيك، وحامض الفوليك، وفيتامين B6، E، النياسين.

المحتوى من السعرات الحرارية من العنب

100 جرام من فاكهة العنب لديها 183 سعر حراري.

الفوائد الصحية للعنب

يستعمل العنب في علاج الربو، وعسر الهضم، والصداع النصفي، وتهيج المعدة، ويقلل من فرص الإصابة باضطرابات الكلى والأزمات القلبية، ويساهم في الوقاية من سرطان القولون، وسرطان الثدي، وسرطان المستقيم.

القيمة الغذائية للتوت

التوت من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم وتحتوي على كمية مناسبة من المغنيسيوم والكالسيوم والفسفور، ولديها كمية قليلة من الحديد والنحاس والمنجنيز والسيلينيوم والزنك.

محتوى فيتامين من التوت

غني بفيتامين أ وتوجد كميات قليلة من فيتامين سي، و الريبوفلافين، و الثيامين، والنياسين، حمض البانتوثنيك، والفولات، وفيتامين B6.

محتوى السعرات الحرارية من التوت

100 جرام من ثمار التوت تحتوي على 180 سعر حراري.

فوائد التوت الصحية

التوت من الفاكهة الرائعة للذين يعانون من الألم والالتهاب، كما أنه يساهم في الوقاية من السرطان، وتحد من نمو الخلايا السرطانية، ويمنع الأضرار التي حدثت في أغشية الخلايا وتكوين الورم في أجزاء مختلفة من الجسم وأيضا القولون، ويقلل أيضا من مخاطر أمراض القلب ويعمل على تقليل تأثير الشيخوخة.