يعاني الكثير من الآفراد وخاصة النساء من آلام شديدة في القولون حيث أن القولون هو الذي يعمل على تخليص الجسم من الفضلات والمواد الغير مفيدة بعد تناول الأطعمة وهذا ما يعرضه للكثير من المشكلات مما جعله من أكثر أمراض العصر في الفترة الحالية، حيث أنه يتعرض للكثير من الأمراض كالإنتفاخ والإلتهاب وغيرها والتي تسبب آلاما كثيرة بالإضافة إلى أنها تعيق القولون عن ممارسة عمله مما يضر الصحة.

ولكن تتواجد أنواع عديدة من الفواكهة التي لها دور كبير في تنظيف القولون وحماية من الأمراض وتنقية الجسم من السموم وغيره، حيث أنه من المهم للغاية الاهتمام بتنظيف وتطهير القولون ليقوم بعمله بصورة طبيعية.

فاكهة مفيدة لعلاج وتنظيف القولون :

الأفوكادو

يعتبر من أفضل الفاكهة المستخدمة في تنظيف القولون لأنها تحتوي على الأوميجا 3 التي تلعب دورا هاما في زيادة ليونة جدار الأمعاء، مما يساعد على التخلص من السموم والفضلات.

الكيوي

تعمل على تهدئة آلام القولون وإلتهاباته المزعجة وتساعد على علاج كافة المشكلات المسببة لذلك.

الفراولة

من الفواكهة اللذيذة والمفضلة للجميع والمفيدة بشدة للقولون لأنها تعمل على تطهيره من السموم وتنظيفه بصورة كبرى لإحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة.

الجريب فروت

يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تعمل بصورة مباشرة على علاج القولون وتعتبر من أفضل مطهر له وللكبد والأمعاء.

التوت

من الفواكهة المتوفرة والمحببة للكثيرين وتتميز بإحتوائها على الكثير من الألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة والتي تعمل على تطهير القولون والمعدة والأمعاء وتهدئة أي إلتهاب متواجد به.

الليمون

من الحمضيات المفيدة لصحة الإنسان والتي تعمل على علاج القولون وتنظيفه من السموم كجزء من فوائدها التي لا تعد وذلك لإحتواء الليمون على مضادات الإلتهاب وفيتامين ج الذي يساعد القولون على التخلص من فضلاته وتطهير نفسه بشكل تلقائي.