تعتبر خلطة  القسط الهندي والحبة السوداء من أكثر الخلطات الهامة في مجال الطب البديل فالعديد منا يعرف الفائدة والقيمة التي تعود على الجسم لكل عشبة على وحدها، حيث أن القسط الهندي الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم، وأيضا الحبة السوداء لها الكثير من الفوائد، وسوف نتعرف اليوم على ما هي الفوائد الصحية لخلطة القسط الهندي والحبة السوداء من خلال الأسطر القادمة.

ما هي الفوائد الصحية لخلطة القسط الهندي والحبة السوداء

علاج الأمراض الجلدية

حيث يعتبر هذا الخليط من أفضل الخلطات في مجال الطب البديل علاج الكثير من الأمراض الجلدية ومن بين هذه الأمراض الصدفية والإكزيما بجانب الأعراض التي تظهر على المريض من حساسية وطفح جلدي وذلك عن طريق خلط كل من القسط الهندي مع مطحون الحبة السوداء مع العسل الأبيض ووضع الخليط على المكان المراد ومع كثرة الاستعمال سوف تحصل على النتيجة المطلوبة.

علاج فيروسات الكبد

يتم استعمال هذا الخليط لعلاج بعض فيروسات الكبد مثل: فيروس سي وبي، وهذه الخلطة تؤخذ تبعا للحالة المرضية الخاصة بالمريض حيث تختلف الجرعات الخاصة بهذا الخليط أي إذا كان الفيروس نشيط أو خامل داخل الكبد.

علاج تأخر الإنجاب

يتم استعمال هذا الخليط في علاج حالات تأخر الإنجاب حيث أن للحبة السوداء مفعول رائع لعلاج تأخر الإنجاب وخاصة عندما تخلط مع القسط الهندي، ولا ينصح باستعمال هذا الخليط للحوامل حتى لا يزيد من احتمالية الإجهاد وفقد الجنين.

  • يستعمل أيضا في علاج الإسهال بصورة كبيرة.
  • يساعد الخليط على علاج النقرس بصورة جيدة وسريعة.
  • يعمل على علاج التهابات الحلق والمشاكل الصحية المتعلقة بالصدر حيث يمكنكم تناول الكثير من هذه الأمراض عن طريق تناول معلقة صغيرة الحجم من الخليط مرتين يوميا.