الكمثرى يعتبر مصدر رائع من المنجنيز والنحاس والبوتاسيوم، وهي مصدر جيد من السيلينيوم، والمغنيسيوم والحديد، بالإضافة إلى أنه يحتوي على آثار من الزنك والكالسيوم والفسفور.

بينما الليمون يحتوي على كميات جيدة من المغنسيوم والنحاس والمنجنيز والفسفور والحديد، والكالسيوم والبوتاسيوم، ويحتوي أيضا على كميات صغيرة من الصوديوم والزنك.

القيمة الغذائية للكمثرى

الكمثرى هي فاكهة لذيذة العصير الذي يأتي في الكثير من الأصناف وفي مختلف الأشكال والأحجام والألوان التي تتراوح بين الألوان الأخضر والبني والأحمر والأصفر.

محتوى الفيتامين

للكمثرى مستويات كبيرة من فيتامين K، وفيتامين C، وفيتامين E، والريبوفلافين (B2)، و النياسين (B3)، ويحتوي أيضا على كميات صغيرة من فيتامين B6.

المحتوى من السعرات الحرارية

مثل الكثير من الفواكه الأخرى، الكمثرى من الفاكهة المنخفضة السعرات الحرارية، حيث 100 جرام من الكمثرى تتألف من 42 سعر حرارية من الطاقة.

الفوائد الصحية من الكمثرى

للكمثرى فوائد صحية عديدة ومنها: إدراج القدرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، والمحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، منع الإمساك، زيادة الوزن، وتستعمل أيضا الكمثرى كغذاء للطفل.

القيمة الغذائية من الليمون

يستعمل عصير الليمون في كافة أنحاء العالم في مختلف المطابخ لإضافة طعم ونكهة للطعام.

محتوى الفيتامين

الليمون غني بفيتامين C، وفيتامين B6، و الثيامين، وحمض البانتوثنيك، وفيتامين B, وآثار من فيتامين B2.

المحتوى من السعرات الحرارية

واحدة من ثمرة الليمون حوالي 100 جرام تحتوي على 22 سعر حراري.

ما هي الفوائد الصحية لليمون

الليمون جيد جدا لعملية الهضم، وتنشيط الجهاز المناعي، وعلاج التهاب المفاصل، والعناية بالأسنان، وعلاج الالتهابات، والعناية بالبشرة والشعر.