الموز غني بالبوتاسيوم بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضا على معادن أخرى مثل: الحديد، والفوسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم بكميات كبيرة.

كما أنه غني بالألياف مما مفيد وملين ووسيلة رائعة لتخفيف الإمساك.

أما الكيوي فغني بالبوتاسيوم والنحاس.

ما هو محتوى فيتامين الموز

الموز من الفاكهة الغنية بفيتامين C، ويحتوي أيضا على الفيتامينات الأخرى مثل: فيتامين B، A وحمض الفوليك.

ما هي السعرات الحرارية لمحتوى الموز

  • يحتوي الموز على حوالي 90 إلى 93 سعر حرارية لكل 100 جرام، وهذه الطاقة يتم امتصاصها بكل سهولة من قبل الجسم، حيث أن تناول 3إلى 4 موز يوميا وبالأخص مع الحليب وذلك ما يوصي به لزيادة الوزن.
  • كما أن الموز مفيد لفقدان الوزن أيضا حيث لديه فقط 90 سعر حراري لكل 100 جرام، والموز قليل السعرات الحرارية مما يساهم في خسارة الوزن.

ما هي الفوائد الصحية للموز

قيمة الموز الغذائية جعلته مفيد لزيادة الوزن وأيضا لفقدان الوزن، ومشاكل الأمعاء، والإمساك، وفقر الدم، ومشاكل القلب، وضغط الدم، والقرحة، والاكتئاب، وتحفيز المخ، والإجهاد، والحيض، وغثيان الصباح، واضطرابات عصبية.

ما هي محتوى فيتامين الكيوي

  • تعد فاكهة الكيوي أعلى نسبة من فيتامين C بين 70 جرام من الفاكهة التي سوف تكون كافية لفيتامين C يوميا.
  • بالإضافة إلى أن الكيوي غني بفيتامين K، وتحتوي فاكهة الكيوي أيضا على فيتامين A, E, B والنياسين، والفولات، وفيتامين B6.

ما هي السعرات الحيوية للكيوي

أغلب الفاكهة غنية في المحتوي المائي، حيث أن كل 100 جرام من المشمش الصينية تحتوي على 61 سعر حراري، وكذلك أيضا في العديد من الفواكه، حيث أن يسهل على الجسم امتصاص هذه السعرات الحرارية.

ما هي الفوائد الصحية للكيوي

القيمة الغذائية لفاكهة الكيوي تعلها مفيدة للغاية لارتفاع نسبة السكر في الدم، أمراض القلب والشرايين، والربو، ونمو الأطفال الرضع، والسكري، والسرطان، وزيادة المناعة، وإعتام عدسة العين، واضطرابات القولون، والضمور البقعي.