للبقلاوة مكانة مميزة بين الحلويات التركية وتعتبر تركيا من أولى البلاد التي ظهرت بها حلوى البقلاوة، وسوف نتعرف اليوم على ما هي أفضل بقلاوة في تركيا من خلال الأسطر القادمة.

ما هي أفضل بقلاوة في تركيا

كراكوي جوجلي karakoy gulluoglu

وهو محل متعدد الطوابق ويوجد به مواقف للسيارات ويستعمل شعار برج غلطة وهو رمز كراكوي، وينتج هذا المحل 70.000 قطعة من البقلاوة يوميا، ويشترون المكونات في الموسم الأساسي من المنطقة التي تزرع فيها، حيث أن الفستق يأتي من غازي عنتاب، ويأتي الجوز من كرسار، وبنجر السكر من المناطق الجافة حتى لا يخفف من البقلاوة، والزبد من الهضاب من اورفا، وينتج المحل بقلاوة خاصة لمرضى السكري مع زيت الزيتون.

إمام كاجاداس imam cagdas

وهو من أفضل محلات البقلاوة في غازي عنتاب، وتم تأسيسه قبل أكثر من 100 عام، ويقولون أن سر طعم البقلاوة الشهي هو حران الفستق والطحين التي يستخدمونها، والدقيق الذي ينتج منه القمح المزروعة في سهل حران، والزبدة التي يستعملونها من سهل حران.

سيك sec

وهي شركة النقل التي تأخذ البقلاوة غازي عنتاب المعروفة إلى أضنة يوميا، وأصبح الآن اسم العلامة التجارية في بيع البقلاوة، ويستعملون أجود أنواع الزبد والطحين والفستق.

نولجو unluoglu

وهو من أفضل متاجر البقلاوة في أنطاليا والذي يعمل منذ 10 سنوات.

جميل بابا cemil baba

وتقع هذه الشركة في أزمير، والشركة موجودة من عشرات السنوات، وتستعمل زبدة من الأغنام خاصة في في شانلي اورف، وتوفر الجوز من نكسار، والفستق من غازي عنتاب.