تعتبر مدينة باموكالي التركية من أشهر المناطق في تركيا وأكثرها أهمية، واسم باموكالي يعني قلعة القطن للشلالات مثل: قلعتها الرائعة الغير عادية التي تتألق بالأبيض، وتقع هذه المدينة في الجزء الداخلي لوادي نهر مندريس، وبنيت المدينة القديمة هيرابوليس البيزنطية و الرومانية على رأس قلعة بيضاء يصل طولها حوالي 2700م، وارتفاع 160م، وعرض 600م.

حمامات الصخور الطبيعية في تركيا

  • وتضم حمامات الصخور البيضاء، والتي عبارة عن مياه الينابيع المعدنية والحارة التي تتدفق من الخطوات البيضاء الجيرية وتشكيل مناظر طبيعية جميلة لا يضاهيا غيرها.
  • وهذه الحمامات المذهلة وتاريخ باموكالي العظيم يجذب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها، وتضم المدينة الكثير من الينابيع الساخنة والحمامات التي توجد بداخل الصخور، والمصاطب الكرتونية التي تتدفق بجوارها المياه.
  • وقد أثبتت الدراسات أن مياه باموكالي الساخنة والنابعة من الينابيع لها قدرة كبيرة على الشفاء من بعض الأمراض، حيث أن هذه المياه تحتوي على المعادن التي تساهم في علاج السكتات الدماغية الروماتيزم، وارتفاع ضغط الدم، ومجموعة من مشاطل الجلد، مما يجعل المكان جذاب للزوار من كافة أنحاء العالم الذين يأتون لتهيئة وتحسين أجسادهم مع مياه الينابيع الحارة، أو لاستمتاع بمشاهدة هذه المشاهد المذهلة.
  • وتعتمد هذه المدينة في الدخل والمعيشة على السياحة حيث أنها العامل الأساسي للدخل ويقوم الزوار والسياح بزيارة هذه المدينة الجميلة منذ آلاف السنين، لما فيها من مناظر مبدعة وحماماتها الرائعة والمدرجات الجيرية الجميلة.