تعتبر مدينة بيرغامو واحدة من المدن التي تقع في لومباردي وتعتبر من أكبر الدول في إيطاليا، وسوف نتعرف اليوم على المعالم السياحية في مدينة بيرغامو الايطالية من خلال الأسطر القادمة.

المعالم السياحية في مدينة بيرغامو الايطالية

كنيسة سانت ماريا ماجوري

كنيسة سانت ماريا ماجوري

وهي من أقدم وأشهر الكنائس هناك، والتي التحقت بمنظمة اليونسكو، ولذلك لأنها تعتبر من أقدم الكنائس الأوروبية، وأنشأت هذه الكنيسة على تلة تعرف بالإسكويلينو، وكانت تعرف قديمة بكنسية العذراء مريم، وتتميز ببنيانها التاريخي المربع، المقسم إلى 3 مقاطع وتحتوي الكنيسة على رواقا بطول 92م، يقابله المسبح البابوي وعلى جانبيه زخارف جميلة عن أفضل الأيقونات المسيحية، بجانب شرحا لتاريخ الكنيسة، ويوجد بها أيضا ساحة كبيرة مزودة بعمدان جميلة من المرمر، ونافورة رائعة لضخ المياه الجوفية، وتم بناءها عام 1137م.

أكاديميا كارارا

أكاديميا كارارا

وهو من أشهر وأهم المعارض الفنية في أوروبا، والذي يقع في قلب المدينة بيرغامو، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المقتطفات الفنية، والتي تعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، ويمتاز مبنى المعرض بشكله الرائع العتيق، حيث تم بناؤه عام 1810م، ويحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية لأشهر الفنانين في العالم.

مسرح دونيزيتي

مسرح دونيزيتي

ويعتبر هذا المسرح دار الأوبرا التابعة للمدينة، والذي تم بناؤه عام 1780م، على يد المهندس المعماري المشهور فرانشيسكو وكتشيني، وتم افتتاح دار الأوبرا رسميا في 24 أغسطس عام 1791م.

أروع الفنادق في بيرغامو

  • فندق Starhotels Cristallo Palace.
  • فندق Best Western Hotel Cappello d’Oro.
  • فندق اكسلسيور سان ماركو.
  • فندق Starhotels Cristallo Palace.
  • فندق مبيت وإفطار بيرغامو.