تعد المملكة المتحدة من أهم الوجهات التعليمية في العالم،حيث تنفق المملكة ميزانية كبيرة على التعليم لذلك تصنف جامعات ومعاهد المملكة ضمن الأهم في العالم، وتحتوي على 71 جامعة ومعهد من ضمنهم 4 من أصل 10 جامعات في العالم، كما تحتوي على 26 جامعة ومعهد ضمن أهم 200 في العالم، وسوف نتعرف اليوم على ما هو دليل الجامعات المملكة المتحدة من خلال الأسطر القادمة.

ما هو دليل الجامعات في بريطانيا

جامعة كامبريدج

جامعة كامبريدج

تحتل هذه الجامعة المركز الأول من ضمن أهم جامعات المملكة المتحدة، وتحتل المركز الرابع ضمن التصنيف العالمي للجامعات في هذا العام، وتم تأسيس هذه الجامعة في عام 1209، وتشمل حاليا حوالي 12,000 من مختلف الجنسيات.

جامعة أوكسفورد

جامعة أوكسفورد

تعد هذه الجامعة من أقدم الجامعات في المجتمع الناطق باللغة الانجليزية، وتعد ثاني جامعة في المملكة، واحتلت الجامعة المركز السادس ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتخرج من الجامعة أكثر من 27 عالم حائز على جائزة نوبل، بجانب 27 وزير للمملكة المتحدة، وتخرج منها العالم المعروف ستيفن هوكينغ.

جامعة وكلية لندن

جامعة وكلية لندن

صنفت هذه الجامعة كأفضل جامعة في لندن لعامين على التوالي، وتعد ثالث أفضل جامعة في المملكة المتحدة، كما احتلت المركز السابع ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتحتوي على 38,300 طالب من ضمنهم 15,600طالب من خارج المملكة المتحدة.

كلية لندن الإمبراطورية

كلية لندن الإمبراطورية

تعتبر خامس أفضل جامعة في المملكة المتحدة، وتعتبر أهم جامعة في اسكتلندا، وتم تأسيسها في عام 1582، والجامعة عضو ضمن جامعات أوروبا البحثية، وعضو هام أيضا ضمن مجموعة راسل.

جامعة وارويك

جامعة وارويك

احتلت هذه الجامعة المركز الـ 50 ضمن التصنيف العالمي للجامعات هذا العام، وتعتبر أفضل عاشر جامعة في المملكة المتحدة، وتعتبر من أكثر الجامعات العظيمة في المملكة وتحتوي على عدد كبير من الطلاب من مختلف الجنسيات.

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسي

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسي

تحتل هذه الجامعة المركز الـ 35 ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وتعتبر ثامن أفضل جامعة في المملكة المتحدة، وتتميز ببرامج الاقتصاد، والسياسة، وعلم النفس، والإحصاء، وتعد أكثر الجامعات العظيمة في مجال السياسة وتشمل 9,600 طالب من 140 دولة مختلفة.