تتميز سلطنة عمان بالكثير من الأماكن السياحية الطبيعية الخلابة، التي تتيح العديد من الفرص المناسبة للأسر العمانية لقضاء العطلات بداخلها، وسوف نتعرف اليوم على ما هي أشهر أماكن للنزهة العائلية بتكلفة بسيطة بالسلطنة من خلال الأسطر القادمة.

أماكن للنزهة العائلية في سلطنة عمان

رمال الشرقية

رمال الشرقية

وهي عبارة عن بحر من الرمال والذي يمتد من محافظة شمال الشرقية مرورا بمحافظة جنوب الشرقية وإلى محافظة الوسطى، ويعتبر هذا المكان من أروع المناطق الخاصة بالتخييم بالسلطنة، ويرجع ذلك لمساحته الجغرافية التي تصل إلى حوالي 10 ألاف كم2، مما تجذب الكثير من عشاق مغامرات الصحراء.

منطقة وادي شاب

منطقة وادي شاب

وتقع هذه المنطقة في نيابة طيوي، التي تتبع ولاية صور في محافظة جنوب الشرقية، ويبعد هذا الوادي مسافة 140 كم عن العاصمة العمانية مسقط، ويتميز بتصافح المياه العذبة على أطرافه، والمياه المنحدرة من أعلى الجبال مع المياه المالحة، وتعتبر هذه الرحلة بمثابة مغامرة مذهلة.

طريق مطرح البحري

طريق مطرح البحري

والذي يقع بالقرب من أفضل المواني العمانية، والذي يقع في وسط العاصمة العمانية مسقط، ويتميز بأنه تطل عليه الكثير من الأشكال الجبلية والصخرية، ويعتبر هذا الطريق من أروع المناطق الموجودة في مسقط للتنزه، ويتمتع الزائر أيضا برؤية البحر، والمباني العمانية القديمة.

الجبل الأخضر

الجبل الأخضر

والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2980م، ويتميز هذا الجبل بهضبته الواسعة، والتي تقع قريبة من قمته، وتستغرق الرحلة من مسقط إلى الجبل حوالي ساعتان، مع العلم بأنه لا يسمح بالوصول إلى الجبل إلا باستعمال سيارات الدفع الرباعي.

عين الثوارة

عين الثوارة

وهي عبارة عن عدد من عيون مائية ساخنة تنبع بكثافة عن طريق جبل صلد، طوال العام، وتنساب من الوادي لمسافة تصل إلى حوالي 300م، حيث تعتمد ولاية نخل على هذه العين وروافدها في ري المزروعات الخاصة بها.