يعد الشطرنج من أفضل الألعاب الذهنية في العالم، ولابد أن يمتلك كل لاعب تركيز عالي وقدرة ذهنية ليبدأ لعبة الشطرنج، وهي عبارة عن رقعة مقسمة إلى 64 مربع من لونين مختلفين، يحدد كل لاعب لون ويمتلك كل لاعب 16 قطعة ويتحرك باتجاهات محددة والأحجار تكون مقسمة إلى جنود وحصانين وقلعتين وملك ووزير وفيلين واللاعب تتحكم في هذه الأحجار بتحريكها والهدف منها الوصول إلى حصن الملك بحيث لا يستطيع الهروب وتنتهي اللعبة، وسوف نتعرف اليوم على ما هي أشهر النوادي لتعلم الشطرنج في تركيا من خلال الأسطر القادمة.

ما هي أشهر النوادي لتعلم الشطرنج في تركيا

نادي انقرة TED ANKARA KOLEJLILER

والذي يقع في العاصمة التركية أنقرة ويمتاز بوجود الهواة والمحترفين في لعبة الشطرنج حيث تستطيع تعلم الشطرنج ومعرفة قواعد اللعبة في يوم واحد والنادي يفتح أبوابه يوميا من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة التاسعة مساءا، ويوجد به دورات ودروس لتعليم الشطرنج ولعب منفرد أيضا.

نادي ÝSTANBUL SATRANÇ KULÜBÜ DERNEÐÝ

والذي يقع في مدينة Ýstanbul التركية ويفتح النادي أبوابه من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة 11 مساءا، وهو من النوادي المحترفة في لعب وتعليم الشطرنج، ويقام فيه مباريات تستمر لأيام، ويوجد بالنادي مكتبة للقراءة عن فن الشطرنج.

نادي أزمير izmir satraç külübü derneði

ويقع هذا النادي في مدينة أزمير الرائعة ويفتح النادي أبوابه من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة 6 مساءا، ويقدم النادي دروس لتعليم الشطرنج ويقام به مباريات للشطرنج.

نادي TURKCHESS

والذي يوجد في مدينة اسطنبول وهو من أفضل النوادي ويفتح النادي أبوابه من الساعة الثانية ظهرا لمدة ساعة واحدة فقط للعب، والنادي لا يقدم أي دروس تعليمية للشطرنج.