تتميز تركيا عن باقي الدول باحتوائها على العديد من المناطق السياحية الرائعة في الصيف والتي جعلت تركيا مقصدا لملايين السياح كل عام، وتتميز أيضا بطقسها المعتدل الذي يجذب العديد من السياح للتمتع بهذا الطقس الجميل صيفا بالإضافة إلى الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة والعديد من الفنادق والمتاحف والقصور وفي هذه الآثار السياحية حضارات من المغرب والمشرق، وسوف نتعرف اليوم على ما هي أفضل المدن التركية للزيارة صيفا من خلال الأسطر القادمة.

ما هي أفضل المدن التركية للزيارة صيفا

اسطنبول

اسطنبول

تتمتع اسطنبول بمناظر طبيعية جميلة مما جعلتها من أكثر مدن تركيا جذبا للسياح من كل مكان، حيث أنها غنية بكنوز سياحية رائعة، وتظهر روعة اسطنبول في بناء آيا صوفيا المتدرج من كنيسة إلى جامع إلى متحف ويضم العديد من للوحات الفنية والرسومات الرائعة سواء لرموز مسحية أو على هيئة مآذن إسلامية.

ويوجد أيضا أهم المناطق المميزة في من منطقة السلطان أحمد التي توجد في حي بمثابة وسط اسطنبول ونفس الحي يوجد به العديد من المحلات والمطاعم.

مدينة انطاليا

مدينة انطاليا

تعد انطاليا من المدن التركية الغنية بالعديد من المعالم السياحية حيث تعتبر ثالث مدينة سياحية في العالم بعد باريس ولندن، ويوجد بها العديد من الأسواق المهمة والمتاحف بجانب إلى أن المدينة القديمة بها تمتاز بالعديد من الآثار الرومانية والمساجد ذات إطلالة جميلة وتطل على البحر الأبيض المتوسط ومحلات رائعة لبيع الصناعات اليدوية، وبوابة هدريان الشامخة.

جوريم

جوريم

توجد مدينة جوريم في وادي كبادوكيا في وسط تركيا، وهي منطقة غنية بالغموض والسحر، فهذه المنطقة تمتاز بصخور ذات أشكال غريبة جدا والكثير من الفنادق التي تكون داخل الكهوف بين هذه الصخور مما يمنحها جو من الإثارة بالإضافة إلى الحديقة الوطنية وهي من أفضل المناطق السياحية وهذه المنطقة تمتاز برحلات طبيعية في الأودية الرائعة.

أنقرة

أنقرة

مدينة أنقرة هي عاصمة ثقافية وسياسية ليس لتركيا فقط بل وللعالم بأكمله، وفيها أهم المتاحف لعديد الحضارات المختلفة والعديد من الفنادق والمنتزهات وتميز أيضا باحتوائها على متاحف للحضارات الحثية التي تركت العديد من البصمات في المدينة وفي تركيا بأكملها.