تقع سنغافورة في جنوب شرق آسيا، بالرغم من أنها صغيرة الحجم إلا أنها تعتبر واحدة من أكبر وأفضل الوجهات التعليمية في العالم، وسوف نتعرف اليوم على ما هو دليل الجامعات في سنغافورة من خلال الأسطر القادمة.

ما هو دليل الجامعات في سنغافورة

جامعة سنغافورة الوطنية

جامعة سنغافورة الوطنية

تعد من أفضل الجامعات في سنغافورة والتي تحتل المركز الـ 12 ضمن التصنيف العالمي للجامعات وتعتبر أفضل جامعة في آسيا، وتوفر الكثير من البرامج الدراسية الهامة التي لا يمكن مضاهتها، من خلال أي جامعة أخرى، والتي تحتل المركز الثالث ضمن أهم برامج الهندسة المعمارية والمدنية في العالم، ويبلغ عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة حوالي 34 ألف طالب من 100 دولة مختلفة، وتحتوي الجامعة على 17 كلية ضمن حرم الجامعة المقسم إلى 3 أجزاء.

جامعة نانيانغ التقنية

جامعة نانيانغ التقنية

تحتل هذه الجامعة المركز الـ 13 ضمن التصنيف العالمي للجامعات والمركز الثالث ضمن تصنيف الجامعات في آسيا، ولذلك تعتبر ثاني أفضل جامعة في سنغافورة، وتمتاز هذه الجامعة ببرامج الهندسة لذلك تحتل المركز الـ 10 ضمن أهم كليات التكنولوجيا والهندسة في العالم، وقامت الجامعة بتأسيس كلية لي كونغ للطب بالاشتراك مع  الكلية الإمبراطورية في لندن، ويعد الحرم الجامعة للجامعة الأكبر في سنغافورة والذي يقع ضمن قائمة أروع 15 حرم جامعي في العالم على حسب مجلة تايم أند ليجر الأمريكية، ويأتي إلى الجامعة 33 ألف و500 طالب من 100 جنسية مختلفة حول العالم، وتحتوي الجامعة على 4000 كلية ومركز بحثي، مما جعلها من أفضل وجهات البحث العالمي في العالم.

جامعة سنغافورة للإدارة

جامعة سنغافورة للإدارة

تعد من أفضل الجامعات في سنغافورة والعالم، وتوفر الكثير من البرامج في مجالات المحاسبة، والمالية، والحقوق، وعلوم الحاسب، والإحصاء، والاقتصاد وتحتوي على 6 كليات توفر الكثير من التخصصات للبكالريوس، والماجستير والدكتوراه، ويبلغ عدد الطلاب الذين يرتادون الجامعة حوالي 9800 طالب ومن ضمنهم 1200 طالب من خارج البلاد، وتحتل الجامعة أيضا المركز الخامس ضمن أهم كليات المحاسبة في العالم.

جامعة سنغافورة للتصميم والتكنولوجيا

جامعة سنغافورة للتصميم والتكنولوجيا

وتم تأسيس هذه الجامعة في عام 2009م، وتعد رابع أفضل جامعة في سنغافورة، وتوفر الكثير من البرامج مثل: التصميم والعمارة والهندسة في مرحلة البكالوريوس و الماجستير والدكتوراه.

جامعة أس أي أم

جامعة أس أي أم

والتي تعد خامس أفضل جامعة في سنغافورة، والتي تأسست في عام 2005 ومن أهم البرامج فيها: برامج العلوم الإنسانية والآداب، والعلوم الاجتماعية والأعمال والطب والهندسة، ويصل عدد الطلاب الذين يرتادون إليها إلى أكثر من 10000 طالب.