تعتبر مدينة عرعر من المدن التي تقع على حدود المنطقة العربية السعودية مع الجمهورية العراقية حيث أنها تتواجد أقصى شمال المملكة في منطقة سهول صخرية من الصخر الجيري، وتتميز بأنها مركز حضاري وتجاري رائع وتكثر بها الوديان من بينها وادي عرعر ووادي بدنة.

أين تقع مدينة عرعر

وسميت عرعر بهذا الإسم نسبة إلى وادي عرعر والذي يكثر فيه شجر العرعر ولكنها في القديم كانت تسمى ببدنة نسبة إلى وادي بدنة، وتعتبر هي نقطة العبور إلى العراق وسوريا والأردن حيث أنها تربط المدن الكبرى في المملكة لأنها تقع على طرق برية هامة جدا، بالإضافة إلى أنها تعتبر العاصمة الإدارية لمنطقة الحدود من الجهة الشمالية.

وفيما يخص التركيبة السكانية لمنطقة عرعر فهي تتكون من المواطنين الذين أتوا من مناطق أخرى بالمملكة كمدينة نجد ومدينة الوجه ومدينة الجوف والإحساء حيث أنها من البدو وتم إعطاء السكان ومنهم البدو الأراضي مجانا من قبل الدولة، بالإضافة إلى أنه تم إعطاؤهم القروض من أجل تشجيعهم على البقاء في المدينة.

بماذا تتميز منطقة عرعر

ويوجد بعرعر الكثير من الأسواق التجارية ومراكز التسوق وخدمات الحجاج وأيضا شركة معادن الفوسفات بالإضافة إلى وجود شركة إسمنت الشمالية ومحطة خاصة لتوليد الطاقة الكهربائية ومحطة لتنقية المياه وشقق سكنية وفيلات ومباني فيها للضيافة.