تعد تركيا من أفضل البلدان السياحية في العالم، حيث تتميز بالأماكن السياحية المميزة والمناظر الطبيعية الخلابة، بجانب قلة التكلفة مقارنة بالمناطق السياحية الأخرى.

أين تقع تركيا ؟

وتقع تركيا في منطقة الشرق الأوسط، ويحدها من الجهة الشمالية البحر الأسود، ومن الجهة الجنوبية العراق وسوريا، ومن الجهة الشرقية إيران، ومن الجهة الغربية بحر إيجا واليونان.

والسياحة في تركيا تعد من أهم مصادر الدخل، لأن لها ناتج قومي ضخم وتساهم في تشغيل أعداد كبيرة من العمالة في الأماكن السياحية المختلفة بجانب مجال الصناعة السياحية.

افضل وقت للسفر الى تركيا

يعد الخريف والربيع من أفضل فصول السنة للقيام برحلة سياحية إلى تركيا، فيتميز هذان الشهران باعتدال درجات الحرارة مما يكون الجو مناسب للممارسة أنشطة سياحية مختلفة، بالإضافة إلى وجود تخفيضات 30% على الحجوزات، وعلى مختلف البضائع والملابس.

ولا يفضل عمل سياحة إلى تركيا في فصل الصيف وذلك بسبب الجفاف وارتفاع درجات الحرارة، ولا يفضل أيضا السياحة إلى تركيا في فصل الشتاء وذلك بسبب شدة انخفاض درجات الحرارة.

ما هي أفضل الأماكن السياحية في تركيا

مدينة اسطنبول

مدينة إسطنبول

تعتبر من أجمل المدن السياحية في تركيا، حيث تضم اسطنبول الكثير من المساجد التاريخية التي تمتاز بفن المعمار.

  • مسجد السلطان أحمد.
  • البازار الكبير.
  • الجامع الأزرق.
  • مطعم الحاج عبد الله وسوق الحميدية.

مدينة أنطاليا

مدينة أنطاليا

تعد أنطاليا عاصمة السياحية التركية، بحيث يصل عدد السياح والزوار إليها إلى الملايين من جميع أنحاء العالم وخاصة أوروبا، وتمتاز انطاليا بالمناظر الطبيعية الخلابة واختلاف التضاريس الجغرافية وجمالها، وتحتل انطاليا مركزا عالميا كبيرا في مجال السياحة، ولذلك لوجود العديد من المشاريع السياحية والاستثمارية هناك.

كما توجد بها مدينة تيرميسوس المناسبة للرحلات الشبابية والمغامرات، مثل: السلق على الممرات، والمشي، ويمكن أيضا زيارة شلالات دودن التي تمتاز بمناظرها وشواطئها الرملية المميزة، بالإضافة إلى مركز يبو التجاري لهواة التسوق، وتناول الأطعمة في أبرز المطاعم بها وهو مطعم كونيالي لا.

مدينة بودروم

مدينة بودروم

تعد من أفضل المدن السياحية في تركيا، حيث تمتاز بالهدوء الذي يجعلها مكان مناسب للراحة والاستجمام وتضم على العديد من المناظر الطبيعية الجميلة والخلجان المميزة، وتحتوي على ميناء كبير يمكن عن طريقه ركوب قوارب والتنزه في الخلجان القريبة، وتضم مطار دولي، وتمتاز أيضا بانخفاض ابنيتها وتلوينها بالأبيض، ومن أبرز المزارات السياحية فيها: كنيسة القديس بطرس، ويمكنك أيضا الاستراحة في فندق مرمرة بودروم وتناول الطعام في مطعم بيتر بليس.