في الكثير من الأوقات يصاب الفرد بالضيق والقلق والكرب والغم وغير ذلك من المشاعر البائسة ويعجز وقتها عن القيام بأي من الأشياء المحببة له والتي من شأنها أن تخفف على الفرد ما هو به من ضيق وغم، وفي تلك الحالة لابد أن يلجأ الإنسان إلى الله سبحانه وتعالى ويدعوه بأحب الأدعية التي من شأنها أن تخرج الإنسان من الحالة التي يعاني منها حيث أن هناك الكثير من الأمثلة الخاصة بأجمل الأدعية للهم والضيق والكرب والتي سوف نقوم بذكر بعضها سويا.

أجمل الأدعية للهم والضيق والكرب

  • اللهم إني عبدك وإبن عبدك وإبن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسالك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو إستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

  • ربي لا تكلني إلى أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجنني من كل ضيق ونكد.

  • اللهم إني أسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال.

  •  لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم.

  • اللهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا و الآخرة ورحيمهما، أن ترحمنى فأرحمنى رحمة تغنى بها عن رحمة من سواك.

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربى إلى من تكلنى، إلى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكته أمرى، إن لم يكن بك غضب على فلا أبالى، غير أن عافيتك هى أوسع لى، أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الأخرة ، أن يحل على غضبك، أو ينزل بى سخطك ، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك.