تعتبر تركيا من الدولة العابرة للقارات، حيث توجد بين القارتين الأوروبية والآسيوية، وتتبع إداريا إلى الأوروبية، وتضم العشرات من الجزر التي توجد في جميع مدن البلاد، ويرجع السبب الأساسي وراء هذا العدد هو امتلاكها طبيعية جغرافية متنوعة، بالإضافة إلى أنها تضم مناطق عديدة تطل على البحار والبحيرات.

أجمل الجزر في أمريكا

أجمل الجزر في أمريكا

آكا

توجد على ساحل بحر إيجة التركي، وبالتحديد في مدينة أزمير بين جزر أراب، وانسيلي، وكورتاس، وجيجيك، وياسيكا، وتعتبر من الجزر الغير مأهولة بالسكان، والتي تحاط بالمياه الفيروزية، مما تكون من أحد مقاصد السباحة خلال الصيف لسكان أزمير، وتطل على الكثير من المناطق الطبيعية الجميلة.

كيكوفا

وهي من الجزر الصغيرة التي توجد بالقرب من منطقة دمرة التابعة لمقاطعة أنطاليا، ومن الجزر الغير مأهولة بالسكان، وتقدر مساحتها بحوالي 4.5كم2، وكانت تستعمل من قبل الاحتلال الإيطالي لحصاد الخشب من ضمن اتفاقية بين الدولتين.

جيميلير

تقع هذه الجزيرة بالقرب من تركيا بالقرب من مدينة فتحية، وتضم بقايا الكثير من الكنائس التي تم بناؤها بين القرنين الرابع والسادس الميلادي، ويقصدها الكثير من السياح، للقيام بجولة بالقوارب الصغيرة حول الجزيرة، ويمكن أيضا مشاهدة الأنقاض البيزنطية أثناء التجول في البحر.

كوندا

وتعتبر من أكبر جزر في أرخبيل ايفاليك، والتي توجد في الجزء الشمالي لبحر إيجة في مقاطعة باليكسير، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 32كم2، وتضم الكثير من الخدمات السياحية مثل: المنتجعات وخدمات النقل مثل الحافلات.