احتلت مدينة دبي مكانة راقية وعرقية في وقتنا الحالي، ومن أهم وأبرز المعالم التي تشتهر بها دبي هي جزيرة النخلة والتي تعد من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، وأطلق عليها هذا الاسم لأن شكل الجزيرة الخارجي تم تصميمه على شكل نخلة كبيرة، وتصل تكلفة الجزيرة إلى مليار دولار، وسعر الفيلا في الجزيرة يصل إلى 1.3 مليون دولار، ومن يقوم بشراء فيلا في الجزيرة تمنحه الدولة تأشيرة دائمة للإقامة في دبي، ويوجد عليها الكثير من الفلل الراقية، والفنادق، والأندية الرياضية وغيرها.

ما هي جزر جزيرة النخلة

ما هي جزر جزيرة النخلة

تنقسم جزيرة النخلة إلى 3 جزر رئيسية وهي:

  • نخلة الجميرة: وتعد المكان المناسب للسكن المريح، والتمتع، وقضاء وقت فراغ جميل، حيث تضم بيوت سكانية فخمة، وشقق على حدود الشاطئ.
  • نخلة جبل علي: وهي أكبر 50% من نخلة الجميرة، وتعتبر من الأماكن المميزة لقضاء وقت ممتع للكبار والصغار، وتعد مكانا لجذب السياح والزوار، حيث تحتوي على الألعاب المائية وغيرها.
  • نخلة الديرة: وتعتبر أكبر الجزر الثلاث، والتي تقع بعيدة عن ساحل الديرة في دبي، وتتكون الجزيرة من نوادي ومناطق سكانية، وفنادق، وغيرها من معالم الترفيه.

وتتميز بمعالم سياحية مختلفة والتي فيما بينها:

  • برج العرب: والذي يقع في منطقة الجميرة بدبي، ويعد من أفخم فنادق العالم، ويتميز بإطلالة خلابة وساحرة على سواحل الجميرة.
  • حديقة حيوان دبي: والتي تقع في منطقة الجميرة الرائعة، وتعد من أقدم حدائق الحيوان في دبي، وتعبر منطقة جذب السياح بصورة كبيرة وذلك لاحتوائها على حيوانات نادرة، وتحتوي الأحياء البرية والبحرية.