تعد اسطنبول من أفضل المدن العالمية السياحية في تركيا، وتتميز باحتوائها على أماكن تاريخية أثرية ومتنزهات وحدائق ومناطق حضارية، ومتاحف وقصور، وتتمتع اسطنبول بمجموعة من الحدائق الجميلة الرائعة ذات الروائح الفواحة والروعة والسحر الأسطوري وتعتبر الحدائق العامة في اسطنبول من أضخم الحدائق بالعالم التي تحتوي على أروع المناظر الطبيعية والنباتات والزهور والأشجار والمطاعم وأماكن للعب الأطفال والمقاهي الصغيرة وسوف نتعرف اليوم على أفضل الحدائق في اسطنبول من خلال الأسطر القادمة.

أفضل الحدائق في اسطنبول

حديقة حاجي عثمان

حديقة حاجي عثمان

من أروع وأكبر الحدائق في مدينة اسطنبول وتقع الحديقة في منطقة ساري ير في مدينة اسطنبول وتحتوي الحديقة على مجموعة من الزهور المذهلة وأشهرها التوليب وأشجار الصنوبر وأشجار البلوط وتمتاز الحديقة بالهدوء والراحة والجو النقي والحديقة مفتوحة لجميع الزوار ويأتي إليها السكان لممارسة التمارين الرياضية مثل الجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية.

حديقة اميرجان كورسو Emirgan korusu

حديقة اميرجان كورسو Emirgan korusu

تعتبر من أجمل الحدائق في اسطنبول وتقع الحديقة في مدينة ساربير بالقرب من مجمع استنيا بارك، وتغطي الحديقة مساحة 117 فدان، وتعد من أضخم الحدائق العامة في اسطنبول من حيث المساحة وتضم حوالي 120 نوع من النباتات مثل التوليب بجميع الاحجام والألوان بالإضافة إلى النوافير والبرك والشلالات الصناعية، ومساحات خاصة بالركض، ومساحات خاصة للعب الأطفال، ومساحة خاصة للمارسة جميع الأنشطة.

حديقة جولهان بارك Gulhane Park

حديقة جولهان بارك Gulhane Park

من الحدائق المميزة في اسطنبول وتقع في منطقة Eminönü بالقرب من قصر توبكاي مقر السلطنة العثمانية قديما، والحديقة جزء من الحديقة الخارجية للقصر، وكانت في القديم مخصصة لحريم السلطان وتحتوي على من الأماكن الترفيهية والمقاهي والملاعب، ومتحف التقنية والعلوم في الحضارة الإسلامية.

حديقة  يلديز Yıldız Parkı

حديقة  يلديز Yıldız Parkı

من الحدائق التاريخية المميزة، وتقع هذه الحديقة  في منطقة شيكتاش في مدينة اسطنبول وتمتد أسفل المنحدرات وكانت جزء من قصر يلذر وتم استعمالها بعد ذلك في العهد البيزنطي للصيد واليوم تعد من أجمل الحدائق العامة في اسطنبول وتحتوي على منازل صيفية وبحيرات اصطناعية ومصنع خزف صغير.

حديقة  تل العرائس .. تشامليجا Camlica

حديقة  تل العرائس .. تشامليجا Camlica

من المناطق الرائعة والجميلة لعشاق الطبيعة وتحتوي على مجموعة من الأماكن المميزة وبسبب ارتفاعها يمكنك مشاهدة المدينة من أعلى والتمتع بالمناظر الخلابة والممتعة.