تتميز تركيا بمجموعة من المشروبات الرائعة وعلى رأسها الشاي التركي ذات المذاق الرائعة والنكهة المميزة، حيث يحتل الشاي مكانة عالية في المجتمع التركي، وسوف نتعرف اليوم على أجمل الأماكن لتناول الشاي التركي من خلال الأسطر القادمة.

أجمل الأماكن لتناول الشاي التركي

حديقة أمرغان

حديقة أمرغان

تعتبر هذه الحديقة من أروع الأماكن في مدينة اسطنبول وأقلها ازدحاما، تستطيع تناول الشاي وسط النباتات والأزهار وتطل الحديقة على مضيق البوسفور، وتعد من التجارب المميزة لتناول مشروب الشاي الرائع.

بيرلوتي

بيرلوتي

يتميز المقهى بتقديم الشاي التركي الثقيل ويحتوي المقهى على تلفريك، ويقع في الجناح الأوروبي من مدينة اسطنبول فوق هضبة بيرلوتي، ويحتوي المكان على مطعم بيرلوتي وهو من الأماكن الرائعة لتناول الشاي، مع التمتع بركوب التلفريك ومشاهدة المدينة من أعلى، ويقدم المطعم أيضا ملفوف اللحم، والمعجنات اللذيذة باللحم والجبن أو الخضراوات، والعيش باللحم المفروم.

 حديقة شاي برج غلاطة

 حديقة شاي برج غلاطة

يعتبر من أفضل الأماكن المناسبة لتناول الشاي ومن الأماكن التي يأتي إليها السياح بغرض الترويح عن أنفسهم، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجميلة في اسطنبول، والشاي بالحديقة يتميز بنكهة ومذاق رائع ومميز.

حديقة دولمة باهجة

حديقة دولمة باهجة

من أفضل الحدائق في اسطنبول، وتتميز الحديقة بأنها أروع المنتزهات في المدينة وهي جزء من حديقة قصر دولمة باهجة، وتحتوي الحديقة على مجموعة من الزهور والنباتات النادرة في العالم بالإضافة إلى أماكن للمشي، وأماكن للعب الأطفال، وأماكن للممارسة الرياضة، ويوجد بالحديقة مطعم ومقهى لتناول المشروبات التركية المميزة ومن أهمها الشاي التركي الرائع.

كيز كولسي

كيز كولسي

من أرقى الأماكن الرائعة في اسطنبول التي تستطيع تناول الشاي التركي فيها وقت الغروب، ويتميز المكان بتقديم السميت بصورة أساسية مع الشاي.