قضاء شهر رمضان الكريم في اسطنبول  تجربة أكثر من مذهلة، حيث يعتبر السكان المحليين لمدنية اسطنبول شهر رمضان مناسبة رائعة للنشاط والاحتفال والتجمع ليس فقط للأهل بل لتجمع المسلمين، وسوف نتعرف اليوم على أشهر المعالم التركية التي تتألق في رمضان من خلال الأسطر القادمة.

أشهر المعالم السياحية التركية التي تتألق في رمضان

البازار الكبير

البازار الكبير

يعتبر هو الأضخم في اسطنبول من حيث حركة التجارة يضم 61 شارع ويحتوي على 3000 محل تجاري متخصص في بيع الأصناف التقليدية من الخيم الرمضانية، والمنسوجات اليدوية، والفوانيس، والنحاس والسيراميك والأواني العثمانية التراثية، والحلي، والمجوهرات والأعمال اليدوية، والبهارات التركية الفخمة ويقدم التجار تخفيضات مذهلة في شهر رمضان  تصل إلى النصف بالإضافة إلى الهدايا للسياح والزوار بمناسبة شهر رمضان.

متحف الفنون الإسلامية

متحف الفنون الإسلامية

يقع هذا المتحف في قصر إبراهيم باشا بالقرب من الجامع الأزرق، ويمتاز المتحف بالتنوع ويحتوي على حوالي 40 قطعة فنية إسلامية من مصاحف قديمة ومخطوطات وقطع سجاد، والأعمال الخشبية، والأعمال الفنية التراثية، والمنمنمات العثمانية والزخارف ويتألق المتحف كثيرا في شهر رمضان.

الجامع الأزرق

الجامع الأزرق

 

جامع السلطان أحمد وهو من أهم وأكبر المساجد في تركيا ويمتاز المسجد بمناراته العالية، ويقع هذا المسجد في منطقة سياحية رائعة ويملأ صوت الآذان الأرجاء في الغروب تصبح البلدة باللون الأحمر ويعد من التجارب المميزة للغاية في شهر رمضان.

تجربة السوق المسقوف

تجربة السوق المسقوف

يعد هذا السوق من أضخم الأسواق المسقوفة في قارة أوروبا ويضم السوق ما يزيد عن 4000 ألف محل تجاري وهو من أبرز الأماكن التي يظهر فيها الأجواء الرمضانية، ويقع السوق في منطقة السلطان أحمد داخل البلدة القديمة ويعتبر من الأماكن التراثية في اسطنبول ويوجد في السوق جميع الأشياء.

قصر دولما باهتشة

قصر دولما باهتشة

يعتبر من القصور الخلابة للغاية والذي كان مقر للحكم العثماني وهو من أروع القصور التي تتألق في شهر رمضان الكريم، حيث يزين ويضاء احتفالا بقدوم الشهر المعظم وهو من التحف المعمارية المميزة تم استعمال اطنان من الفضة والذهب في أعمال البناء وهو من التجارب الرائعة للزيادة خلال شهر رمضان الكريم قبل الإفطار.