تتميز تركيا بوجود كنوز حضارية متوارثة على مدار العصور والأزمان وكل ذلك تجده في المتاحف التركية التي تضم كافة أنواع الفنون التركية على مدار العصور القديمة، وسوف نتعرف اليوم على أفضل المتاحف الفنية الحديثة في تركيا من خلال الأسطر القادمة.

أفضل المتاحف الفنية الحديثة في تركيا

متحف رحمي كوج

متحف رحمي كوج

قامت مؤسسة غير ربحية بتاريخ النقل في تركيا ثم تم جمع كافة أنواع وسائل النقل والعربات والاتصالات التي كانت توجد في العصور القديمة والمتحف عبارة عن مبنى مميز يحتوي على الآثار الصناعية لوسائل النقل التركية القديمة على مر العصور، ويقع هذا المتحف على شاطئ القرن الذهبي، ويحتوي على آلاف السفن القديمة والطائرات والحنطور، والمركبات، والسيارات، وتم تأسيسها من قبل مجموعة من المهندسين والحرفيين الموهوبين بالإضافة إلى قسم خاص بالأطفال، ويأتي إليه الكثير من الزوار والسياح لمشاهدة آثار المتحف الرائع، ويضم المتحف أيضا مركزا للأبحاث الهندسية والصناعية للمحافظة على هذه المعدات التي توجد في المتحف.

 متحف ساكيب سابانسي

 متحف ساكيب سابانسي

من أروع المتاحف التركية للفنون الجميلة ويضم المتحف مجموعة من المخطوطات والوثائق الدينية والحكومية التي تعود إلى العصر العثماني، وهو من أروع المتاحف على مضيق البوسفور، ويحتوي المتحف على مجموعة من لوحات الخط العربي، واللوحات الفنية، والمفروشات الرائعة، ويوجد بالمتحف أيضا وحدات تعليمية، ويقام بالمتحف الحفلات والندوات المختلفة.

متحف اسطنبول للفن الحديث

متحف اسطنبول للفن الحديث

من متاحف الفن المعاصر ويقع المتحف في حي بيوغلو ويتميز المتحف بتقديم عرض رائع لأعمال الفنانين الأتراك، وتم تأسيسه في عام 2004م، ومهمة هذا المتحف هو تشجع الإبداع في الفن التركي المعاصر والحديث، وتشجيع الصعيد الوطني، وإدخال الفن لجمهور كبير من العام.

سانترال اسطنبول

سانترال اسطنبول

وهو عبارة عن مجمع ثقافي فني، يقع في منطقة أيوب وهو مركز للفن المعاصر والحديث تم افتتاحه في عام 2007م ويحتوي على قاعة موسيقى ومكتبة عامة.

متحف رزان

متحف رزان

من المتاحف الثقافية للفنون، وتم افتتاح هذا المتحف في عام 2007م، والمتحف يجمع بين الحاضر والماضي ويقام بيه مجموعة من الأنشطة الثقافية الرائعة ويحتوي أيضا على مجموعة من الفنون التي تعود إلى القرن السابع عشر ويحتوي على تحف أثرية منذ أكثر 9000عام.