جنوب شرق آسيا هي موطن لعدد مثير ومتنوع من مواقع الغوص المميزة، وتتميز دول جنوب شرق آسيا بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تتكون من عدة بلدان، وسوف نتعرف اليوم على أشهر مواقع الغوص في جنوب شرق آسيا من خلال الأسطر القادمة.

أشهر مواقع الغوص في جنوب شرق آسيا

سيبادان ، ماليزيا

سيبادان ، ماليزيا

لديها بقعة رائعة مثيرة للاهتمام لأنشطة الغوص، وتضم آلالاف الأسماك ويقع المكان في الشمال الشرقي من جزيرة سيبادان على عمق 40+ متر.

يو اس اس ليبرتي ، بالي ، اندونيسيا

يو اس اس ليبرتي ، بالي ، اندونيسيا

إذا كنت ترغب في الاستمتاع برحلة غوص رائعة فعليك الاستمتاع في بالي يو اس اس ليبرتي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة ومختلفة من الحيوانات البحرية المدهشة، والتي يتراوح عمقها بين 15إلى 30 متر.

Similans ، تايلاند

Similans ، تايلاند

من الجزر الجميلة والتي تتيمز بمساحات واسعة من الرمال البيضاء النظيفة والناعمة، مع التلال والجبال والصخور المكدسة.

جزيرة كومودو ، إندونيسيا

جزيرة كومودو ، إندونيسيا

تعتبر هذه الجزيرة من أهم مناطق الغوص، وتقع الجزيرة إلى الجنوب من جزيرة رنكا شرق كومودو, وتتميز هذه البقعة بمستوى عالي من الطراز العالمي، بسبب جمالها الرائع، بالإضافة إلى الموئل التي تتكون من الأسماك الصغيرة والأسماك الكبيرة والشعاب المرجانية المتنوعة.

راجا امبات ، اندونيسيا

راجا امبات ، اندونيسيا

وهي بقعة الغوص الرائعة التي تشكلها الكثير من الجزر الأرخبيل، وتضم 1500 من الجزر الصغيرة والتي تحيط بها 4 جزر كبيرة أساسية لجزيرة سالاواتي، جزيرة ميسول، جزيرة وايجيو، جزيرة باتانتا، وتنقسم إلى عدة مناطق: الشمال، المنطقة الوسطى، والجنوب.