في الصيف تكثر العطلات والرحلات لقضاء أروع الأجازات في العالم، فبعض الأشخاص يختاروا الوجهات الطبيعية ذات الطبيعية الجميلة الخلابة، والبعض يختار الوجهات السياحية ذات المعالم الثقافية والأثرية، والبعض يختار الوجهات الساحلية حيث البحر وجماله، وتعتبر مدينة برجاما من الأماكن المميزة والغير معروفة فهي المدينة التركية التي تقع في محافظة أزمير في شمال بحر ايجة، وتعد من أروع الأماكن السياحية البارزة، وسوف نتعرف اليوم على أشهر الأماكن السياحية في برجاما من خلال الأسطر القادمة.

أشهر الأماكن السياحية في برجاما

منطقة الأكروبوليس في برجاما

منطقة الأكروبوليس في برجاما

من الأماكن الجميلة وتقع هذه المنطقة على مسافة 5 كم من مدينة برجاما، ويمكن الذهاب إلى المنطقة بجميع الطرق وخاصة ركوب التلفريك، وفيها العديد من أماكن الجذب السياحي، مثل المسرح القديم، بالإضافة إلى مكتبة برجاما القديمة والتي ترجع إلى عام 170 قبل الميلاد.

منطقة الأسكلبيون في برجاما

منطقة الأسكلبيون في برجاما

وهي عبارة عن منتجع قديم يقع على مسافة 2 كم ارتفاعا عن المدينة، ويرجع إلى العصر الروماني، ويتميز هذا المنتجع بتوافد العديد من طالبي الشفاء لبعض الأمراض وذلك لما يحتويه من حمامات طينية ونباتات عشبية، بالإضافة إلى مكتبة وبئر مقدس، ومسرح روماني، ومعبد اسكليبيوس وتليفوراس وهما آلهة الطب ويأتي إليهم الأشخاص بغرض الشفاء.

الكنيسة الحمراء

الكنيسة الحمراء

تم بناء هذه الكنيسة في عهد الملك هارديان في عام 138ميلاديا، وخصصت لعبادة الآلهة سيرابيس و ايزيس ثم تحولت بعد ذلك في العصر البيزنطي إلى القديس يوحنا، وقسمت الكنيسة من الداخل إلى 3 ممرات بواسطة صفين من الأعمدة وقبة نصف دائرية وممر مركزي.

متحف برجاما الأثري

متحف برجاما الأثري

يعتبر هذا المتحف من أبرز الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في المدينة، حيث يحتوي المتحف على مجموعة من المعارض التي تكشف عن المواقع الأثرية المحيطة به، ويضم العديد من التماثيل المميزة مثل تماثيل الآلهة من مدرسة برغامس والذي يرجع تاريخه إلى القرن الرابع، بالإضافة إلى قسم الأنثوغرافيا الذي به العديد من الصور الخاصة بالتاريخ.

مدينة أسوس

مدينة أسوس

تعتبر من أفضل المدن السياحية القديمة والتي تتميز بتراثها الرائع، حيث تطل المدينة على كافة أنحاء بحر إيجة، وتضم معبد أثينا الذي يطل على البحر والذي يرجع تأسيسه إلى القرن الثامن قبل الميلاد، والذي تخرج منه مجموعة من الفلاسفة كأرسطو، ويوجد بالمدينة مسرح ومقبرة أثرية وجدران قديمة ترجع إلى العصور الوسطى.