تعتبر منطقة البازار الكبير من المناطق الكبيرة الغنية بالمتاجر الملونة وتجد بها كل شيء مثل المفروشات والسجاد والمجوهرات والصناعات اليدوية، والجلود والسيراميك، ويعتبر من أقدم الشوارع المغطاة في العالم، وتحتوي المنطقة أيضا على عدد كبير من المطاعم الفاخرة، وسوف نتعرف اليوم على أماكن تناول الأطعمة بأسعار زهيدة حول البازار الكبير باسطنبول من خلال الأسطر القادمة.

تناول الأطعمة بأسعار زهيدة حول البازار الكبير باسطنبول

مطعم Havuzlu Restaurant

تم افتتاح هذا المطعم في عام 1959م، في منطقة البازار الكبير ويتميز بتقديم الأطعمة التركية والعثمانية، ومن أشهر الأقدم وجبات الكباب، والاسكندر كباب ومشروع العيران المميز والقهوة التركية، ويمكن الجلوس خارج المطعم بجوار النافورة لتناول فنجان الشاي أو القهوة بعد يوم طويل من التسوق بالبازار الكبير.

مطعم Gül Ebru Kantin

من أشهر المطاعم السريعة في منطقة البازار الكبير، ويقدم المطعم الكعك الرقيق اللين بدون الجبن المطبوخ، مع شراب اللبن الممزوج بالملح، ومشروب العيران، ومختلف العصائر، والشاورما التركية، ويعتبر من الأماكن  الهادئة.

مطعم أصلان Aslan Restaurant

يقع المطعم خارج البازار الكبير في الطابق الثاني من مبنى يقع في شارع Vezirhan Street، وتم افتتاح المطعم في عام 1988م، ويمكن الاستمتاع به بتناول الأطباق العثمانية التقليدية، والأطباق التركية الشهية، ووجبات الأسماك الطازجة، حيث يتم صيد السمك بصورة يومية، ويتميز المطعم بأسماك باس البحر والسلمون، مع الشاي التركي، والقهوة التركية، وأشهر الأطباق التي يقدمها المطعم طبق كفتة السمك.

مطعم Şark Kahvesi

من الأماكن المميزة والمثالية للراحة والهدوء وتناول فنجان من الشاي أو القهوة، وسوف تجلس على مقاعد الأناضول والتحف بجانبك من كل اتجاه، ويتم صنع القهوة بطريقة تقليدية رائعة مما تعطي لها مذاق ونكهة مميزة بالإضافة إلى السندوتشات المشوية مع قائمة متنوعة من الحلوى الشهية، والمعجنات التركية اللذيذة ومن أشهرها تناول البقلاوة التركية.

مطعم Gaziantep Burç Kebap

من المطاعم الرائعة، ويقدم المطعم اللحم المشوي لحم البقر المتبل مع الجوز المفروم والباذنجان المشوي، ودبس الرمان، وأسعار المطعم منافسة للغاية ويتميز بالجودة والنظافة.