تتميز تركيا بإطلالتها الجميلة على البحر الأسود، وهي واحدة من المناطق الجغرافية السبعة بتركيا، وسوف نتعرف اليوم على أطعمة شهية في منطقة البحر الأسود بتركيا من خلال الأسطر القادمة.

أطعمة شهية في منطقة البحر الأسود بتركيا

طبق Muhlama

من الأطباق التقليدية التراثية للمنطقة، والطبق عبارة عن الزبد والذرة والجبن من آكلات طرابزون المميزة تصنع من زبدة منطقة البحر الأسود اللذيذة والمميزة لها كثافة بالملمس وطعم ونكهة مميزة ومن الآكلات الفاتحة للشهية، وتصنع في الأواني الفخارية التقليدية.

طبق Anchovy

من الأكلات المناسبة للغذاء والعشاء ومن الآكلات المفضلة لدى أصحاب الثقافة الساحلية، والطبق عبارة عن سمك الإنشوجة المميز ذو النكهة الشهية ويوضع عليه قطرات الليمون وهي من الأطباق الرائعة الفاتحة للشهية وتقدم مع خبز منطقة البحر الأسود المصنوع من الزبد والحليب.

طبق Laz Böreği

البوريك الشهي من أطباق الحلويات  التقليدية الرائعة وهو عبارة عن طبقات من العجين فوقها شراب الشربات محشيه بالفستق والحليب أو المهلبية المصنوعة من الحليب الطازج.

طبق العسل Black Hive” honey

يتميز عسل منطقة البحر الأسود بالنقاء والطعم الشهي والمذاق العالي، حيث يتم الاعتماد على مجموعة من النباتات الرائعة بالمنطقة لإنتاج العسل، وبه نسبة شفاء كبيرة من مجموعة من الأمراض خاصة الحروق وهو مناسب للغاية للذين يبحثون عن النظام الغذائي المثالي.

طبق Pide

شطائر البحر الأسود الرائعة بالجبن والزبد والبيض، وهي من أنواع المعجنات المميزة للغاية في صناعتها وطعمها اللذيذ.

الشاي التركي

تشتهر منطقة البحر الأسود بزراعة وإنتاج الشاي التركي الرائع، وسوف تجد أنواع من الشاي الأحمر والأخضر.

طبق Kale

أوراق العنب المحشية يتم تصنيعها بطرق متنوعة ومميزة داخل طاجن مع حساء الفاصوليا البيضاء والفلفل، وتقدم مع المقبلات والأرز واللحم البارد والمخلل.