تعد اندونيسيا من الدول التي تتميز عدد كبير من الجزر في مدنها المختلفة، ويكثر بها السياحة الترفيهية والسياحة الطبيعية نظرا لجمالها الخلاب، وتتميز جزر اندونيسيا بالشواطئ ذات الرمال البيضاء والياقوت المحيط بها، والمياه الصافية الزرقاء ومعظم الجزر استوائية، وسوف نتعرف اليوم على أشهر الجزر الاستوائية الخاصة في اندونيسيا من خلال الأسطر القادمة.

أشهر الجزر الاستوائية الخاصة في اندونيسيا

جزيرة جوير

تقع هذه الجزيرة في اندونيسيا ndonesia’s Riau Archipelago بالقرب من سنغافورة، وهي من الجزر الخاصة التي تتميز بالشواطئ الرملية البيضاء النقية والمياه الفيروزية، ويمكن التمتع بالإقامة في أحدى القصور الرائعة ذات التصميم الجاوي الرائع بالإضافة إلى الاسترخاء والاستمتاع على مدرجات الشمس بالجزيرة.

جزيرة Pangkil Island

هي عبارة عن موطن رائع لغابة استوائية تتنوع فيها الحيوانات والطيور والنباتات وتوفر الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية والغابات الساحلية بالإضافة إلى تنوع النباتات ما بين أشجار النخيل، وتوفر الجزيرة أيضا الإقامة بالمنازل الخشبية التقليدية المميزة المصنوعة من  driftwood، ويوجد بها حمام سباحة، بجانب الاستمتاع  بتناول مجموعة من الأطباق الاندونيسية والغربية وحفلات الشواء الليلية، بالإضافة إلى ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية مثل رحلات القوارب، والسباحة وصيد الأسماك.

جزيرة The Waterhouse

من الجزر الرائعة المتداخلة الشواطئ الرملية الذهبية والغابات المطيرة الجبلية، وتعبر الجزيرة من المناطق المناسبة للتجمعات العائلية ولحفلات الزفاف، والإقامة داخل أكواخ خشبية صغيرة على طول الممر للشواطئ الرملية الذهبية.

جزيرة Aloita Resort

تقع هذه الجزيرة في منطقة Simakakang، وتتميز الجزيرة بالشواطئ الرملية والمياه النقية والأنشطة المائية الممتعة مثل ركوب الأمواج، والنباتات الاستوائية الجميلة وجميع الإقامات بها بالهواء الطلق، وأمواج الجزيرة عالية مما تكون مناسبة لممارسة رياضة ركوب الأمواج الممتعة بالقوارب الصغيرة.

جزيرة Tiger Island

تقع هذه الجزيرة في شمال جاكرتا، ويحيط بالجزيرة النباتات الاستوائية من كل اتجاه وتتميز الجزيرة بوجود الشواطئ الرملية البيضاء مع وجود الصخور الكبيرة، ومجموعة من الأكواخ الخشبية المصنوعة من خشب الخيزران، ويوجد بالجزيرة أيضا جلسات يوجا.