تعتبر ولاية بيلاجيك من أصغر الولايات التركية، وتعتبر الولاية المتصلة بين اسطنبول وأنقرة، وتقع الولاية على إقليم بحر مرمرة، وسوف نتعرف اليوم على أجمل أنشطة في بيلاجيك من خلال الأسطر القادمة.

أجمل أنشطة في بيلاجيك

زيارة ضريح الشيخ أديب علي

زيارة ضريح الشيخ أديب علي

وهو عبارة عن بناء بسيط خلق تلة صغيرة خلف الوادي، وتم أنشأه في العصر العثماني القديم من قبل أورهان غازي عثمان إبن عثمان غازي الذي أسس الدولة العثمانية، يمكن الوصول إلى البناء عن طريق درج حجري يصل حتى الجزء الأسفل، ويضم المكان أيضا حديقة صغيرة دفنت بها زوجت وأبنت زوجة  عثمان غازي.

الذهاب لتذوق شطائر غوزلمة

في مكان الضريح يوجد مطعم خشبي في كوخ صغير الحجم يقدم شطائر غوزلمة مختلفة الحشوات، ويتميز المكان بالجمال والهدوء، والشطائر تتميز بالطعم الشهي، ويوجد أيضا مكان صغير قريب من المطعم الخشبي لبيع الهدايا التذكارية.

الذهاب لشراء هدايا الخزف

من أشهر الأشياء التي تشتهر بها المدينة صناعة الرخام والسيراميك، فيمكنك الحصول على القطع الخزفية المميزة قرب الممرات التاريخية داخل الولاية، حيث يوجد مجموعة من القطع المميزة والجميلة وتكون بمثابة هدايا جميلة للأصدقاء والأقارب.

الاستمتاع بجولات المش في الطبيعة الساحرة

أكثر ما يلفت انتباه السائح هي التجول والمشي بين الجبال والجداول المائية، وأخذ قسط من الاستجمام وسط الطبيعة الخلابة ويمكن التمتع بالمشي في قرية بّاسليك، ومرتفعات منطقة بوزويوك الجميلة.

القيام بالتخييم

من الأنشطة الرائعة في منطقتي بزاريري و بوزويوك، فالظروف المناخية والجوية والموقع الجغرافي الرائع للمدينة يسمح بالتخييم والمتعة والسمر وحفلات الشواء وغيرها من الأنشطة الترفيهية الشبابية.

زيارة مسجد أورهان غازي

تم بناء المسجد على جرف صخري على مسافة 50 متر من ضريخ الشيخ أديب على، وتم بناؤه في القرن 14 ميلاديا.