دولة إيطاليا من الدول العريقة، وتتميز إيطليا بمدنها السياحية المذهلة والحضارة الرومانية الشهيرة، وتعتبر مدينة تورينو من المدن المميزة في إيطاليا وتقع هذه المدينة في شمال غرب إيطاليا، وسوف نتعرف اليوم على أشهر المعالم السياحية في مدينة تورينو بإيطاليا من خلال الأسطر القادمة.

أشهر المعالم السياحية في مدينة تورينو بإيطاليا

المتحف المصري في تورينو

من المتاحف المميزة في إيطاليا بصورة عامة وفي تورينو بصورة خاصة، وتم افتتاح هذا المتحف في عام 1842م وهو متحف مصري قديم يحتوي على العديد من الآثار المصرية، ويضم المتحف أكثر من 37 ألف قطعة أثرية  تجمع ما بين العصر الجدري إلى العصر القبطي عند المصريين.

مول أنطونيليانا

وهو عبارة عن مبنى تاريخي يمنح المدينة كيان أثري مميز ويعطي المدينة شكل مميز، وتم بناؤه في عام 1863م وظل العمل في المبنى حتى الانتهاء من بناؤه في فترة لا تقل عن 26 عام، ويعتبر المتحف من أطول متاحف العالم.

قصر كارينيانو

يتميز المبنى بالرقي، ويقع القصر على فيا أكاديميا ديللي سيانزي، ويتميز القصر بالدائرية في الواجهة الخاصة، وتحاط به الساحات الخضراء الخلابة، ويعد المبنى من المباني التاريخية العظيمة في إيطاليا ومدينة تورينو.

قصر ماداما

يقع هذا القصر في شمال المدينة، وتم بناء القصر على الطراز الإيطالي القديم الذي يرجع إلى الحضارة الرومانية القديمة، وهذا القصر كان مقر لأل سافوي في إيطاليا والعديد من الملوك الإيطاليين، وذلك لاتساعه وروعته ومكانه المميز.

المتحف الشرقي

وهو من المتاحف المميزة التي تزين المدينة ويجعلها مصدر جذاب لاستقبال السياح، ويقع المتحف في 11 شارع فيا سان دومينيكو بتورينو، وتم افتتاح هذا المتحف في عام 2008م ولكنه يعتبر مبنى أثري رائع من القرن السابع عشر، ويمثل هذا المتحف الكثير من التعبيرات الفنية الأسيوية من منحوتات ولوحات وخزف ونسيج.