يوجد في تركيا الكثير من المناطق الثلجية والمنتجعات الثلجية التي يأتي إليها السياح من كل مكان للممارسة رياضة التزلج على الثلج، وسوف نتعرف اليوم على المناطق الثلجية في تركيا من خلال الأسطر القادمة.

المناطق الثلجية في تركيا

منطقة دافراس  إسبارتا

من المناطق الرائعة في تركيا ويوجد بالمنطقة منتجعات للتزلج على الجليد، وتعتبر المنطقة من أروع المناطق الثلجية في تركيا، وتتميز بالثلوج مع الخضرة الرائعة التي تغطيها الثلوج البيضاء.

منطقة زيغانا في جوموش جانا

من المناطق الجميلة والتي تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط ويمكن الوصول إليها بواسطة القطار من اسطنبول أو عن طريق ركوب سيارة خاصة، وهي من المناطق الرائعة تتميز بوجود الأشجار على طول المنطقة مع العديد من الأعشاب الرائعة التي تغطيها الثلوج البيضاء القطنية.

منطقة ساري قاميش قارص

من المناطق الثلجية المبدعة التي لا يوجد بها أي شيء غير الثلوج، وتقع المنطقة في مدنية قارص التركية، وهي من المنتجعات الثلجية المذهلة والخفيفة من الازدحام.

منطقة ألما داغ في  أنقرة

هذه المنطقة عبارة عن منتجع كبير للتزلج على الجليد وتقع المنطقة على حدود العاصمة التركية أنقرة، ويتميز المنتجع بالهدوء والجمال ويوجد بالمنتجع مطاعم وخدمات عالية وأماكن خاصة في بيع ملابس التزلج وأدوات التزلج على الجليد.

منطقة إيلغاز  قسطامونو

من المناطق الثلجية الرائعة والهادئة في تركيا، وتتميز المنطقة بعد الازدحام وتقع على قمة جبال سيراداغ على مسافة 2850 متر من المساحة البيضاء، والمنطقة مناسبة للمبتدئين في ممارسة التزلج على الجليد.

منطقة اراسيا في قيصري

تتميز مدينة قيصري بالتألق والجمال في فصول الخريف والشتاء وتقع في جنوب مدينة قيصري على مسافة 25 كيلو متر، وتغطى الجبال كل عام من شهور يناير وديسمبر وفبراير ومارس الثلوج الكثيفة على الجبال، والجبال عبارة عن براكين خامدة منذ سنين كثيرة تكسوها الثلوج في فصول الخريف والشتاء وتختفي في الصيف والربيع.