المطبخ الاندونيسي من المطابخ التي تتميز بنكهة رائعة ويعتمد بصورة كبيرة على الخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك، وسوف نتعرف اليوم على أشهر الأطباق الاندونيسية من خلال الأسطر القادمة.

أشهر الأطباق الاندونيسية

طبق الباكسو Bakso

من أشهى الأطباق الاندونيسية وهو عبارة عن اللحم بالطريقة الاندونيسية مع الأرز والمعكرونة وحساء مرق الدجاج والنودلز الأصفر بالإضافة إلى كرات الكراث المقلي والسابال والكرفس، وهو أكثر الأطباق الاندونيسية طلبا والتي تجسد التراث الاندونيسي الشعبي.

طبق ناسي جورينغ

من أبرز الأطباق في اندونيسيا وهو عبارة عن الأرز المقلي مع عيون البيض ويقدم أما مع السمك أو لحم الماعز أو السمك المملح أو المجفف أو الكارماري أو الروبيان والفلفل الحار والخضراوات، وهذا الطبق يوجد في كافة مطاعم اندونيسيا الشعبية.

طبق ناسي اودوك

من الأطباق المعروفة في جاكرتا ويفضلها  الكثير من السكان المحليين والسياح والطبق عبارة عن الأرز المطهو بحليب جوز الهند مع البيض المسلوق أو الأمليت والفول السوداني واللحم والدجاج والخضراوات.

طبق الساتاي

وهو عبارة عن أسياخ اللحم المشوي على الفحم ويقدم مع الأرز بالكاري أو الأرز الهندي وصوص الفستق مع التوابل الاندونيسية الرائعة.

طبق مي جورينغ

وهو عبارة عن نولز مقلية تفوح منه رائحة رائعة للتوابل الاندونيسية ويقدم بجانب أطباق أخرى مثل الروبيان المشوية.

طبق الموز المقلي

من أهم الأطباق الشعبية في جميع جزر اندونيسيا، ويوجد في أطعمة الشارع وعلى العربات وهو عبارة عن موز ملفوف بالطحين ومقلي بالزيت الغزير.

طبق الراوون

من الأطباق الشهية التي لا توجد إلا في جزر اندونيسيا وهو عبارة عن حساء لحم البقر ذو اللون الأسود، مع الكيلواك والتوابل، ويقدم مع الأرز الأبيض أو الأرز المقلي.