منطقة كابادوكيا من أكثر المناطق زيارة في تركيا، حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم وهي من المناطق التي تحتوي على أروع المناظر الطبيعية البركانية، وسوف نتعرف اليوم على أهم أماكن في منطقة كابادوكيا بتركيا من خلال الأسطر القادمة.

أهم أماكن في منطقة كابادوكيا بتركيا

متحف غوريم المفتوح

متحف غوريم المفتوح

من المتاحف المفتوحة الموجود ضمن قائمة اليونسكو لتراث الإنساني والعالمي، وهي عبارة عن عدد من الكنائس يوجد بها مجموعة من الجدريات المذهلة تعود لعدة قرون مضت، ويوجد بالمتحف مجموعة من الكنائس والمصليات ومن أشهرها كنيسة Elmalı Kilise Apple Church، وكنيسة Barbara Chapel of St، ويوجد بهم مجموعة من الجدريات المبهرة والرائعة، وهي من أشهر المناطق في تركيا.

قرية جوريم Göreme

قرية جوريم Göreme

من أروع القرى في تركيا، ويتم وضعها دائما على أغلفة مجلات السفر العالمية، ونصف القرية على التل، وتتميز القرية بالمتاهات والوجهات البحرية والكفوف، ويستطيع الزوار ركوب المنطاد ذات الهواء الساخن فوق سطح القرية وهي من أروع الأنشطة في القرية، ويوجد في القرية كنيسة Evil Eye Church التاريخية.

مدينة الجن تحت الأرض

مدينة الجن تحت الأرض

يعود تاريخها إلى العصر البرونزي وهي من أكثر المناطق شهرة، وهي عبارة عن متاهة يوجد بها العديد من الغرف وبها مجموعة من الأنفاق بأربعة مستويات، والمدينة مفتوحة للزوار والسياح.

متحف زلفي المفتوح

متحف زلفي المفتوح

من المنحدرات الصخرية الرائعة التي تتخللها الكهوف، ويحتوي المتحف على مجموعة من الأديرة التي تعود إلى القرن التاسع، وهذه الصخور تم نحتها نتيجة لعوامل التعرية، وتتميز بالصخور البركانية، ويتميز الموقع بالتعرج أسفل المسارات النازلة عند الذهاب مما ينصح بارتداء حذاء مخصص لصعود الجبل.

منطقة Çavusin

منطقة Çavusin

 

وهذه المنطقة تحتوي على مجموعة من الكنائس البيزنطية القديمة، والتي تتميز بالأعمدة المرتفعة التي تجذب الأنظار.

منطقة Paşabaǧ

منطقة Paşabaǧ

من أكثر المعالم شهرة وتميز في كابادوكيا، وكانت هذه المنطقة مقر لطائفة دينية لسمعان العمودي، وتتميز بعمودين وسط الوادي ومنحوتة من العصور القديمة وهي من الأماكن الرائعة للغاية.أكثر المناطق شهرة