تعتبر مدينة أنطاكيا من أشهر المدن التاريخية في تركيا والتي تود في الضفة اليسرى لنهر العاصي على بعد 30 كيلو متر من شاطئ البحر المتوسط وهي من أهم المدن القديمة، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية التاريخية والترفيهية مثل المتاجر والمقاهي والمطاعم، وسوف نتعرف اليوم  على أشهر المطاعم في منطقة أنطاكيا التركية من خلال الأسطر القادمة.

أشهر المطاعم في منطقة أنطاكيا التركية

مطعم أفان كاهفيسي

يوجد هذا المطعم في البلدة القديمة ويعتبر من أبرز المطاعم الشعبية في البلدة، ويتميز بناؤه بالحضارية والتراث، ويقدم المطعم ألذ الحلويات التركية المصنوعة من ماء الورد ويقدم أيضا أفخم الآكلات التركية والحلويات، ويوجد بالمطعم جميع المأكولات التركية الشعبية مثل: الشاورما والتورتانلي والكباب والطواجن التركية اللذيذة.

مطعم سفييكا

من أروع الأماكن ذات التصميم الكلاسيكي الرائق والرقيق، ويقدم المطعم المشروبات الخفيفة والقهوة، والمقبلات التركية اللذيذة، والحلويات التركية الشهية، والمعجنات التركية.

مطعم مادو أيفي

يقدم المطعم جميع المأكولات البسيطة والمتنوعة مثل: البيتزا، والباستا، والسلطات اللذيذة، والحلويات التركية الشهية، ومشروب العيران ومشروب البوظ التركي والمشروبات الساخنة والقهوة.

مطعم شيرينيير

من المطاعم الجميلة والمتميزة، ويقع المطعم على شاطئ البحر والمكان ملائم لاصطحاب الأطفال، ويتميز المطعم بتقديم المقبلات التركية الباردة والساخنة وتقديم أطباق السمك الرائعة والجمبري، والدجاج وأطباق اللحم المشوي والحلويات والمشروبات التركية والعصائر.

مطعم ديرفيشان تيسيسليري

وهذا المطعم يقدم أنواع رائعة من الأسماك الطازجة وأطباق الكلاماري الشهية، ويتم شوي الأسماك بالمطعم بطرق مبتكرة ومتنوعة.

مطعم سلطان سوفراسي

يقدم المطعم جميع المأكولات التركية التقليدية من معجنات ومخبوزات وطواجن ولحوم، ويقدم المطعم الحلويات بالنكهات العثمانية الرائعة ويتميز المطعم بأجوائه التركية الجذابة.