تعد مدينة اسطنبول من أكثر المدن العالمية الرائعة النابضة بالحياة والتي تعج بالحركة بصورة مستمرة ولها تراث متنوع سياحي وتاريخي وطبيعي وأيضا في الطهي والمطبخ، وسوف نتعرف اليوم على أماكن سياحية في اسطنبول للعائلات واصطحاب الأطفال من خلال الأسطر القادمة.

أماكن سياحية في اسطنبول للعائلات واصطحاب الأطفال

 أكواريوم اسطنبول

 أكواريوم اسطنبول

وهو من أكبر أحواض السمك العامة في العالم، ويحتوي على أكثر من 64 نوع من الأحياء البحرية الكبيرة والصغيرة، ويقدم المكان عروض رائعة للأطفال بجانب رؤية الأسماك وجود عروض تفاعلية وشاشات 5d، ويوجد بالمكان أيضا متاجر لبيع الهدايا التذكارية وصالات السينما ومطاعم متعددة الآكلات والوجبات ، بالإضافة إلى وجود أطعمة صحية ملائمة للصغار، ويعتبر من أفضل الأماكن التي يفضلها الصغار والكبار.

متحف رحمي كوش

متحف رحمي كوش

هذا المتحف يعرض مجموعة متنوعة من السيارات المميزة الخاصة برجل الأعمال التركي العصامي رحمي كوش، ويقدم مجموعة من القوارب والسيارات والطائرات والغواصات والقاطرات بجوار القرن الذهبي، الميناء التجاري التاريخي لتركيا، وهو مناسب كثيرا للأطفال الذكور.

مينيا تورك

مينيا تورك

وهو عبارة عن مكان يوجد به تصغير لجميع المعالم السياحية التاريخية في مدينة اسطنبول وفي العالم، حيث يحتوي على أكثر من 120 نموذج مصغر تعود إلى العصر العثماني في اسطنبول، ويوجد مرشد للأطفال يقوم بشرح كل معلم لتحبيب الأطفال في التاريخ وحب المعالم التاريخية والآثار والمحافظة عليها.

متحف الألعاب

متحف الألعاب

من أشهر الأماكن في مدينة اسطنبول التي تهتم بالأطفال والمتحف عبارة عن تجميع للألعاب القديمة منذ تصنيعها حتى يومنا هذا، ويقع المتحف في فيلا baroque villa، ويوجد بالمتحف دورات لتعليم الرسم وتنمية مهارات الأطفال وعرض مسرحي ويحتوي على أكثر من 4000 لعبة قديمة تم تجميعها من جميع أنحاء العالم.