تختلف الحلويات التركية عن كافة الحلويات وتتميز بطابع خاص ومميز يجمع بين السحر الغربي مع الشرقي، حيث أن المطبخ التركي مزيج كامل من 9 مطابخ رئيسية، وتختلف الآكلات والثقافات حسب الأماكن والقرى على مساحة الدولة التركية، وسوف نتعرف اليوم على ألذ الحلويات التركية من خلال الأسطر القادمة.

ألذ الحلويات التركية

راحة الحلقوم

راحة الحلقوم

من أروع الحلويات التركية التي تقدم مع السكر والهلام والنشا مع الفاكهة والمكسرات للحشو وتتنوع نكهات الحلوى وتقدم في كافة المطاعم التركية في فترات بعد العشاء والغذاء مع الشاي التركي الشهي والقهوة التركية المميزة.

 

العاشوراء

العاشوراء

تصنع هذه الحلوى الشهية احتفالا بيوم عاشوراء، وتقدم في جميع الأعياد والمناسبات والاحتفالات وفي جميع البيوت التركية، وتصنع هذه الحلوى من الحنطة مع الحبوب مثل: الفاصولياء والحمص وتغطى بالشكولاتة والفاكهة مثل العنب والرمان والبرتقال واللوز والزبيب مع العسل وهي من ألذ الحلويات التركية.

حلوى تريليتشا

حلوى تريليتشا

وتتكون هذه الحلوى الشهية من الحليب والكريمة والكراميل وتقدم في تركية بشكل ومذاق مختلف ومميز، حيث يغطي الكراميل الوجه وتوجد في كافة مطاعم تركيا وهي من الحلوى الأساسية للضيافة في المنزل التركي وتقدم مع القهوة التركية.

إرمك حلوى

حلوى إرمك
حلوى إرمك

وهي من أشهر الحلويات العثمانية المصنوعة من السميد وانتشرت هذه الحلوى في كافة أنحاء الخلافة العثمانية وفي فترات العهد العثماني وكافة أنحاء تركيا، وتقدم الحلوى مع الكريمة والحليب وأحيانا بالفستق، وهي من الحلويات الشهية والخفيفة من مكوناتها الرئيسية السميد والسكر والسمنة والفستق الشامي والجوز والبندق، وتوجد في ميع مطاعم تركيا.

البقلاوة التركية

البقلاوة التركية

من الحلويات الأكثر شعبية قديما في الدولة العثمانية ومازالت تتميز بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا في تركيا، وهي عبارة عن شرائح الجلاش مع الفستق والكريمة، وتعد من حلوى الضيافة المفضلة في جميع المنازل اسطنبول.

طاوك جوغوسو

طاوك جوغوسو

وهي من الحلويات التركية الشهية والغير معروفة عربيا، وتتكون هذه الحلوى من اللبن والمكسرات، وتعود إلى عهد الدولة السلجوقية وكانت من الحلويات المفضلة لدى السلاطين السلاجقة، وتتميز بها مدينة قونيا التركية، وتوجد هذه الحلوى في جميع المقاهي والمطاعم في تركيا.