تعتبر مدينة اسطنبول مدينة للأحياء الفخمة، وتضم مجموعة من الأحياء الفخمة، ومن أبرز الأحياء الرائعة في اسطنبول حي جيهانغير، وسوف نتعرف على أشهر مطاعم حي جيهانغير بمدينة اسطنبول من خلال الأسطر القادمة.

أشهر مطاعم حي جيهانغير بمدينة اسطنبول

مطعم Çukurcuma Köftecisi

ويتميز هذا المطعم بتقديم الكشري بكرات اللحم التركية، والكفتة التركية، وكفتة داود باشا، وهو مطعم بنمط محلي رائع يشعر الزائر بالدفء والراحة، ويوجد في المطعم أطباق مناسبة للنابتين مثل: أطباق الباذنجان، والحلويات التركية اللذيذة.

مطعم Datlı Maya

يتميز المطعم بتقديم آكلات الأناصول الصحية التقليدية يطهو الطعام بفرن مصنوع من الطين عمره 80 عام، ويتميز بوجبات الكباب التقليدية والطواجن والآكلات التقليدية التركية، ويقدم المطعم كافة المأكولات عضوية المصنع.

Pell’s Café

يقدم المطعم وجبات الإفطار الشهية من الأطباق التركية مثل: الطماطم والبيض، والتوابل، والفلفل الأخضر، والخبز، والكعكة المطوية وحشوات أخرى لذيذة بالإضافة إلى الكريب.

مطعم Journey

من المطاعم المميزة بالحي الراقي ويستعمل المطعم المنتجات المحلية للمزارعين الأتراك، وهو مكان مثالي ومناسب للاسترخاء بعد يوم طويل في شوارع اسطنبول التاريخية والتنزه والتجول بالمدينة.

مطعم 49 Çukurcuma

وهو مطعم متخصص في العناصر التركية للبيتزا يستعمل المطعم المكونات الطازجة عالية ورائعة المذاق مثل: الجبن الموتزاريلا، والزعتر البري، والصلصة التركية بالصلصة المحلية الصنع.

مطعم Jash Istanbul

وهذا المطعم من عجائب جيهانغير ويتميز المطعم بالفن التاريخي على الجدران ويتميز المكان بأهميته التاريخية المذهلة بما به من ساعات قديمة ورائعة على الجدران، ويقدم المطعم الطعام الأرمنى والمقبلات الشهية، وهو من المطاعم المميزة والتي تميز بالطعام اللذيذ مع الموسيقى التركية الهادئة.