يعتبر المطبخ الشرقي من المطابخ الرادة والمميزة في العالم تهتم باللحم المشوي والأرز والمطهو بالطرق التقليدية لنكهة راقية ومميزة، ويعتبر المطبخ الشرقي مزيج بين المطبخ المصري ومطبخ الشام والمطبخ التركي والخليجي يستعمل لحوم الضأن والإبل والبقر ويهتم بالأعشاب والتوابل وخاصة الحارة، ومن أشهر التوابل المستعملة الفلفل الحلو والحار والسمان والكمون والزعفران والزعتر والكركم والسمسم والشطة والحارة والقرفة، وسوف نتعرف اليوم على أشهر المطاعم الشرقية في اسطنبول من خلال الأسطر القادمة.

أشهر المطاعم الشرقية في اسطنبول

كبابجي السلطان أحمد

يجمع بين المذاق الشرقي والطبع التركي، ويقدم وجبة الكباب الرائعة والمعروفة بكباب نازك، والدجاج المحشو، والخضراوات الشرقية، والطواجن الشرقية التقليدية، والأطباق الشرقية التركية مثل: لحم البقر المشوي  على الفحم ولحم الضأن وهو من المطاعم الرائعة التي تشعر الزوار بعبق الترك ودفء الشرق.

مطعم الحديقة البابلية

تم افتتاحه في عام 2003م، ويتمتع المطعم بشعبية عالية بين السياح والسكان المحليين وخاصة من منطقة الشرق الأوسط، ويتميز المطعم بتقديم الآكلات البحرية على الطابع التقليدي العثماني، ويوجد في المطعم جميع آكلات منطقة نهر الفرات  البحرية ودجلة.

مطعم Varka Antakya Lezzetler

من مطاعم شرق أوسطية، ويتميز المطعم وجبات الكباب المشوية على الفحم، والتنور، بجانب مقبلات الفلفل الأحمر والتي لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر، ويقدم أيضا المطعم الآكلات الشعبية التقليدية لمنطقة Antakyan الرائعة.

مطعم Sirvan Sofrasi

يقع المطعم في وسط مدينة اسطنبول، وتم بناء المطعم منذ القدم لعائلة شرقية، ويجمع المطعم بين المذاق الشرقي والتركي، ومن أشهر أطباق المطعم الكباب المصري، والإسكندر كباب والكباب الدمشقي، والفلفل والطماطم المشوية والبصل المخلل.

مطعم Nar Grill House

من أهم المطاعم في الشرق الأوسط ويتميز المطعم بالأسعار المعقولة والمذاق الشهي والجودة العالية والطعم الحار، ويقدم المطعم شرائح اللحم المشوية ولحوم البقر واللحم الضأن والأطعمة الشرقية التقليدية وطواجن الروبيان بالخضراوات، والطواجن اليمنية، والمشروبات التركية الرائعة، ويقدم المطعم أيضا وجبات الإفطار على الطريقة النابلسية والشامية والتركية، الملفوف، والبيض العيون بالزبد والسمن والمخلل وزيت الزيتون.