تعتبر مدينة سوراكارتا من أروع مدن جزيرة جاوة الوسطى باندونيسيا، ويوجد في المدينة الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح، وسوف نتعرف اليوم على أشهر المعالم السياحية في منطقة سوراكارتا من خلال الأسطر القادمة.

أشهر المعالم السياحية في منطقة سوراكارتا

فندق Alila Solo

فندق Alila Solo

من الفنادق الحديثة والرائعة في منطقة سوراكارتا، ويقدم للسياح والزوار إقامة فاخرة، والفندق عبارة عن مبنى عالي الارتفاع ويتكون من 28 طابق، ويعد من أطول المباني في جزيرة جاوة الوسطى, ويتميز الفندق باللمسة الجاوية مع اللمسة العصرية، ويوفر الفندق الخدمات السياحية الرائعة، مثل الزراعة في أعلى الفندق وحمام السباحة في الأعلى، بالإضافة إلى الخدمات التقليدية مثل خدمات السونا والتدليك وخدمة 24 ساعة واسبا متكامل.

قرية  Wonogiri

قرية  Wonogiri

من القرى الرائعة في مدينة سوراكارتا، وتقع القرية في الجزء الجنوبي الشرقي، ويوجد بالقرية جسر Grojogan Selondo، وهي قطعة من الجمال الساحر، ويوجد بالمنطقة أيضا شلال رائع يحمل نفس الاسم، ومجموعة المنحدرات الصخرية الغربية الشكل، ويوجد في الجزء الأسفل نوعان من الأنهار الصغيرة والبرك.

والمياه فيها باردة جدا، والجدران مزينة من اللبني مع الذهبي، والمنطقة تتميز بالنباتات الخضراء البرية المذهلة.

المغامرة وصعود شجرة

المغامرة وصعود شجرة

يوجد في اندونيسيا الكثير من  فنادق ومنازل الأشجار، وتتميز بالأشجار العتيقة والغابات العملاقة، وهي من الأماكن السياحية الحديثة، والتي تجذب الكثير من السياح والزوار وخاصة عشاق الهدوء والاسترخاء والباحثين عن الاستجمام والمغامرة، وتجذب أيضا عشاق التصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء العالم، وللوصول إلى الشجرة والجلوس إلى أعلى يمكنك العبور من جسر معلق بالهواء ومصنوع من الخيزران للتمتع بالمناظر الرائعة والخلابة من أعلى الشجرة.

الجانب الأخر من جبل ميرابي Merapi

الجانب الأخر من جبل ميرابي Merapi

وهو من الجبال البركانية، تقع على الحدود بين جزيرة يوغياكرتا وجاوة الوسطى، ومن أنشط وأبرز البراكين في اندونيسيا، ويتميز الجانب الآخر من الجبل بمنطقة شديدة الخضرة، كما يمكن مشاهدتها من فوق الجبل، وفي المنطقة يستمتع الزوار بإطلالة بانورامية على مزرعة خضراء مذهلة، ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، من أجل الاستجمام والمغامرة.

الينابيع الساخنة

الينابيع الساخنة

توجد هذه الينابيع في محاط تحيطه الأشجار العالية، وتعتبر من أفضل الينابيع في العالم، والغابة الخضراء الخلابة، وتتميز المنطقة بالمياه النظيفة، وتتمتع المنطقة بالنسمات الباردة والهواء العليل، ويقصده الزوار والسياح، بغرض السباحة والاستجمام والمغامرة بالبركة.