تعتبر اندونيسيا من أفضل دول جنوب شرق آسيا، وتضم مجموعة مميزة من المعالم السياحية والترفيهية والجزر، وتعتبر بالي من أهم الجزر في اندونيسيا التي يتوفر فيها جميع الخدمات السياحية المميزة والجذابة، ويوجد بها العديد من الفنادق الفخمة والمطاعم ومن ضمنها المطاعم الحلال التي تفتح أبوابها للمسلمين، وسوف نتعرف اليوم على أشهر المطاعم الحلال في بالي من خلال الأسطر القادمة.

أشهر المطاعم الحلال في بالي

مطعم Café De Dapoer

من المطاعم الـ 5 نجوم والتي تقدم الطعام المطبوخ مثل المنزل، ويقع هذا المطعم في Rhadana Kuta، ويتميز المطعم بالديكور الجاوي التقليدي والكراسي الملونة والمنحوتات الخشبية، ويقدم المطعم أجواء رائعة لكل الأزواج والأصدقاء ولا يقدم المطعم الخمور، ويقدم الأطعمة المذبوحة وفقا للشريعة الإسلامية مثل: اللحم الجاوي والدجاج مع السلطات الشهية وجبن التوفو بجانب الأرز الاندونيسي المطهو بطرق متنوعة.

مطعم Tamarind Restaurant Bali

من المطاعم التي تتميز بتصميمها الخشبي المميز، ويقدم المطعم أنواع مختلفة من الأطعمة وفقا للشريعة الإسلامية، والمطعم لا يقدم الخمور يقدم فقط العصائر الطبيعية الطازجة، واللحم والدجاج المذبوح وفقا للشريعة الإسلامية، والسلطات الشهية، ويتميز المطعم بالديكور الرائع الذي يمزج بين التراث الجاوي وعناصر الفن الإسلامي.

مطعم Layali Arabiya Lebanese Restaurant

ويقدم هذا المطعم الأطعمة اللبنانية بنكهة اندونيسية، ويقدم المطعم مجموعة مميزة من الطعام اللبناني مثل: التبولة والحمص ولحم البقر والدجاج واللحم الضأن والمشاوي اللبنانية المميزة مع الأرز الاندونيسي اللذيذ بالإضافة إلى القبلات الشهية، والعيش اللبناني، بجانب الحلويات اللبنانية مثل البسبوسة والهريسة وعيش السرايا، والكوكتيل اللذيذ بنكهة اندونيسية رائعة.

مطعم The Halal Boys

من المطاعم المميزة في بالي، وهو عبارة عن عربة تتجول في الشوارع وتقدم الأطعمة الحلال، ومأكولات الشرق الأوسط وأشهر الأطعمة التي يقدمها كوب اللحم المفروم مع صوص الجبن والسلطة الخضراء والسلطة الحمراء الحارة، بالإضافة إلى لحم الضأن مع الأرز البسمتي الرائع والتوابل اللذيذة وأطباق الدجاج المشوية.

مطعم Bale Udang Mang Engking

من المطاعم الرائعة التي تتميز بالديكور الراقي والإضاءة الخافتة مع الموسيقى الهادية ويتميز المطعم بتقديم الروبيان المطهيه والمشوية بطرق مختلفة والطحالب والأعشاب البحرية، وبالإضافة إلى أطباق أخرى من الدجاج واللحوم بجانب السلطات والأرز.

  مطعم Jempiring Restaurant

من المطاعم المبهجة للغاية، ويقدم المطعم الطعام بنظام الأوبن بوفيه وكافة الآكلات تجمع بين الطابع الاندونيسي والطابع العربي الشهي، بجانب الأرز الاندونيسي والمقبلات الشرقية، والخبز العربي.