يعتبر دونر كباب من أشهر الآكلات التركية الشهية والتي يقصدها الكثير من السياح نظرا لطعمها اللذيذ والشهي وهو عبارة عن لحم مطبوخ بطريقة عمودية ثم يقطع إلى قطع رقيقة وهو من أكثر الأطباق شهرة في اسطنبول، وسوف نتعرف اليوم على أشهر الأماكن في اسطنبول لتناول دونر كباب من خلال الأسطر القادمة.

أشهر الأماكن في اسطنبول لتناول دونر كباب

مطعم Gül Ebru

من المطاعم الرائعة والمميزة في اسطنبول، ويقع المطعم في منطقة البازار الكبير وهو من أفضل الأماكن التي تقدم الطعام اللذيذ، ويقدم طبق الدونر كباب الشهي مع ملفوف الخبز بالإضافة إلى أنواع عديدة من اللحوم لحم البقر، واللحم الضأن،ولكن الطعام بالمطعم حار جدا ويقدم معه مشروب العيران التركي الشهي أو مشروب الزبادي.

مطعم Atik Büfe

من المطاعم الفخمة، ويقع المطعم في حي تيسانتاسي وهي منطقة كلاسيكية ويتميز المطعم بتقديم الأطباق الكلاسيكية، والدونر كباب، وسندوتشات الدجاج الشهية، وخليط الفاكهة والعصائر التركية، بالإضافة إلى مشروبات الحليب مع الجبن الشهي، وجميع الأطعمة في المطعم مطهية بالجبن والزبد، كما يقدم المطعم أيضا أوبن بوفيه لكافة أنواع المقبلات التركية الشهية.

مطعم Bayramoğlu Dönercisi

من المطاعم المذهلة، ويقع المطعم في حي  Kavacık neighborhood في الجناح الآسيوي ويقدم المطعم وجبة الدونر كباب مع المقبلات التركية اللذيذة والعيش المخبوز والسلطات ومشروب العيران، بالإضافة إلى تقديم أطباق تركية مميزة وشهية.

مطعم Çılgın Dürüm

من المطاعم الجميلة ويعتبر المطعم من أفضل وأشهر الأماكن لتقديم أطباق الدونر كباب مع مع اللحم العصيدة والبطاطا المقلية والسلطات والمقبلات وشرائح اللحم مع الخبز المحمص ومشروب العيران.

مطعم Borsa Restaurant

من المطاعم الفخمة لتقديم طعام مميز وراقي، ويقدم طبق الدونر كباب بطابع كلاسيكي رائع مع مجموعة من الأطباق الكلاسيكية التركية الأخرى الشهية وتمتاز الخدمة في المطعم بالجودة العالية، ويقدم المطعم الأرز ومشروب العيران مع الأطباق والسلطات والمقبلات وخبز pide وصلصة الطماطم.