الطبيعة بجمالها الرائع تسحرنا دائما، ويوجد في تكوين الأرض بعض الجزر المذهلة والمثيرة لإعجاب، والتي هي موطن لأعظم وأكبر المدن البشرية في العالم، وسوف نتعرف اليوم على أروع الجزر الصناعية في العالم من خلال الأسطر القادمة.

أروع الجزر الصناعية في العالم

جزيرة نوتردام (كندا)

عند القيام ببناء نظام المترو بغرض الحصول على استعدادات للمعرض العالمي 1967م والمقام في مونتريال، وكانوا يحتاجون حفر 15 مليون طن من الصخور، فجاءت وسيلة رائعة لاستعمالها في بناء جزيرة نوتردام بجوار نهر سانت لورانس، واليوم تعتبر الجزيرة موطنا للكثير من أماكن الجذب السياحي ويتم عمل المسابقات الكبرى فيها.

جزيرة ويلهلمستين

وهذه الجزيرة تم العثور عليها على بحيرة ستينهود، وهي أكبر وأبرز بحيرة في شمال غرب ألمانيا، وتم بناؤها من قبل الأمير ويليام بين عام 1765م و 1767م حتى تصبح مخبأ حصين للأمير، وبنيت عن طريق أخذ الصخور بالقوارب وثم إسقاطها في المياه حتى تشكلت الجزيرة، وهى الآن مزار سياحي ومتحف.

جزيرة الكنز (الولايات المتحدة الأمريكية)

هذه الجزيرة بدأ بناؤها في عام 1936م، وتم نقل 25 مليون متر مكعب من كافة أنحاء خليج سان فرانسيسكو، وتم الانتهاء من بناؤها عام 1939م، وتتميز الجزيرة اليوم بمهرجان الموسيقى السنوي.

لؤلؤة قطر (قطر)

تعد قطر من أغنى الدول العربية بالنفط في الشرق الأوسط، بالرغم من ذلك يصعب كثيرا لعب كرة القدم في قطر وذلك بسبب الحرارة العالية، ولكنها سوف تستضيف بطولة كأس العالم لعام 2022م، ويمكن لبعض السياح الاستمتاع ببطولة كأس العالم والبقاء في أحدى أجمل وأروع الجزر المميزة من نوعها في العالم، وهي لؤلؤة قطر.

جزر ثومز (الولايات المتحدة الأمريكية)

أنشأت هذه الجزر في عام 1965م في ولاية كاليفورنيا، وهي سلسلة من من 4 جزر صناعية مذهلة وهي مرافق حفر النفط، وكانت تحت إشراف المهندس المعماري المعروف جوزيف لينش.

جزيرة العالم (الإمارات العربية المتحدة)

تعد  مدينة دبي في الإمارات المتحدة الأكثر من حيث تعداد السكان، ولديها الكثير من الجزر الصناعية، وبدأ بناؤها في عام 2003م ولكن توقف البناء بسبب الأزمة المالية في عام 2008م، ثم عاد المشروع من جديد إلى الحياة وإعادة البناء في عام 2008م، وتتكون من مجموعة مطاعم وفنادق فاخرة.