تعد السياحة في تركيا من الخيارات الرائعة، فتركيا من أروع الدول التي تقوم بزيارتها فتتميز تركيا بالعديد من المعالم والأماكن السياحية الجاذبة للسياح من جميع دول العالم، ومن بين مدن تركيا مدينة أضنة التي يوجد بها العديد من المعالم السياحية، وسوف نتعرف اليوم على أجمل المعالم السياحية في أضنة من خلال الأسطر القادمة.

أجمل المعالم السياحية في أضنة

مناخ مدينة أضنة

مناخ مدينة أضنة معتدل حيث أنه حار في فصل الصيف، وجاف أيضا، ودافئ وممطر في فصل الشتاء، ويعد شهر أغسطس هو أكثر الشهور حرارة، أما أبرد الشهور شهر يناير، مما يكون السياحة في مدينة أضنة شيء جميل وممتع.

أجمل المعالم السياحية في أضنة

نهر وسد سيحان

يعد أطول نهر في تركيا، فيبلغ طوله 560 كيلومتر، وتصب مياه نهر سيحان في البحر المتوسط، ويوجد على النهر الكثير من الجسور، ومنها الجسر الحجري، وهو جسر قديم يرجع إلى عصر الرومان، ويعد نهر وسد سيحان من أهم الرموز الهامة في مدينة أضنة.

برج الساعة القديم

تم بناؤه في عهد الحاكم المحلي للمدينة في عام 1882م وهو رمز أساسي للسياحة في أضنة، يصل أرتفاع هذا البرج إلى 32 متر، ويعتبر من أطول الأبراج الخاصة بالساعة في تركيا، وقد أصاب البرج بالضرر وقت الاحتلال الفرنسي، ولكن حدث له ترميم، تم بناء البرج مرة أخرى عام 1935م، وعندما تمضي ساعة من الوقت تدق أجراس الساعة بصوت مسموع لكل من في المدينة.

الحديقة المركزية الجميلة في مدينة أضنة

هي حديقة جميلة من حيث مناظر النباتات والأشجار، فهي تشبه لوحة رائعة رسمها فنان عبقري، وتوجد الحديقة على ضفاف نهر سيحان، وبجوار مسجد سابانجي، وتضم الحديقة عدد من النوادي ، والمقاهي التي يوجد بها عدد من الأنشطة الترفيهية.

متحف أتاتورك الشعبي في أضنة

وهو عبارة بيت شعبي من ضمن البيوت التي توجد في أضنة، ويوجد في شارع جيهان، ويتكون البيت من دورين وهذا البيت يعتبر من التراث الذي لابد من المحافظة عليه.